معرض سوق السفر العربي ينطلق في 1 مايو المقبل

  • 2023-04-24
  • 16:07

معرض سوق السفر العربي ينطلق في 1 مايو المقبل

 

ينطلق في 1 أيار/ مايو المقبل معرض سوق السفر العربي 2023 بنسخته الثلاثين. ويشارك في المعرض الذي سيعقد في مركز دبي التجاري ويستمر حتى 4 أيار/مايو ممثلو أكثر من 80 شركة رائدة في مجال تكنولوجيا السفر في العالم.

وسيتم تخصيص أكثر من 2,000 متر مربع من مساحة المعرض لتكنولوجيا الصناعة ما يمثل زيادة بنسبة 54.7 في المئة في مشاركة القطاع مقارنة بنسخة العام الماضي.

ويستضيف مسرح ترافيل تك لسوق السفر العربي 2023 برعاية شركة سيبر Sabre - 2023 - أكثر من 20 جلسة وفعالية، ستستكشف تلك الجلسات كيف تتيح الابتكارات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والجيل الثالث من الويب عمليات سلسة وتطوير مهني ومدفوعات وإمكانية الوصول والسفر المستدام وتحسين تجارب العملاء.

ويناقش نخبة من خبراء الصناعة في الجلسة الأولى بعنوان: "التكنولوجيا: أداة تمكين السفر المستدام"، كيف تساهم التطبيقات والمواقع عبر الإنترنت على المستهلكين في التخفيف من تأثيرهم البيئي عند الشراء والتخطيط للرحلات.

وتناقش جلسة "الاتجاهات الرئيسية التي تؤثر على السفر في العام 2023 وما بعده"، الطرق التي استفادت بها الصناعة من الابتكار في أعقاب فترة الجائحة، وكذلك كيف من المرجح أن تقود التكنولوجيا المزيد من التقدم خلال السنوات المقبلة.

ويضم "سوق السفر العربي" مركزاً للاستدامة لأول مرة في تاريخ المعرض، حيث ستوفر هذه المساحة مكاناً للجلسات المخصصة لأحدث اتجاهات السفر المستدامة والابتكارات مع توفير الإعداد لمسابقة سوق السفر العربي للشركات الناشئة، وهو حدث يستضيفه شريك المؤتمر بلج آند بلاي، والذي سيشهد منافسة رواد الأعمال وجهاً لوجه في "معركة التكنولوجيا المستدامة.

ويسلط معرض سوق السفر العربي 2023 الضوء على مستقبل السفر المستدام بما يتماشى مع شعار المعرض "العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية" بعد أن بدأ رسمياً رحلته إلى صافي انبعاثات صفرية، حيث سيستكشف برنامج المؤتمر كيف من المحتمل أن تتطور اتجاهات السفر المستدامة المبتكرة، مما يسمح للمندوبين بتحديد استراتيجيات النمو في القطاعات الرأسية الرئيسية مع توفير منصة للخبراء الإقليميين لاستكشاف مستقبل مستدام قبل انعقاد مؤتمر الأطراف للمناخ “كوب 28”، والذي سينعقد في نوفمبر 2023 في مدينة إكسبو دبي.

وأعلن "سوق السفر العربي" عن إضافة فئة جديدة عن الاستدامة ولأول مرة في تاريخه للجوائز السنوية التي يتم فيها تكريم للشركات العارضة لعام 2023 بناءً على مدى أخذهم في الاعتبار التأثير البيئي لأجنحتهم وجهودهم للحدّ من انبعاثات الكربون الخاصة بها.

وينعقد معرض سوق السفر العربي 2023 بالاشتراك مع مركز دبي التجاري العالمي وشركائه الاستراتيجيين: دبي للسياحة كشريك الوجهة، وطيران الإمارات بصفتها شريك الطيران الرسمي، وفنادق ومنتجعات آي إتش جي بصفتها الشريك الفندقي الرسمي، وشركة الريس للسفريات بصفتها الشريك الرسمي لمركز دبي للسلع المتعددة، كما سيستضيف قطاع التكنولوجيا في المعرض مجموعة متنوعة أبرزهم: آي تريب وترايفيزي ومركز دبي للسلع المتعددة TBO.com و WebBeds FZ LLC و Expedia Inc.