"M42" الإماراتية للرعاية الصحية تستحوذ على "ديافيرم"

  • 2023-04-20
  • 09:36

"M42" الإماراتية للرعاية الصحية تستحوذ على "ديافيرم"

أكبر شركة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط

استحوذت شركة "M42" للرعاية الصحية القائمة على التكنولوجيا، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، على شركة "ديافيرم" الرائدة في مجال خدمات رعاية مرضى الكلى، من مجموعة "بريدجبوينت"، وبذلك تصبح "M42" أكبر مزود للرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

 

للاطلاع:

Netflix تحقق إيرادات أقل من التوقعات وسهمها يتراجع

 

ومن شأن الاستحواذ على "ديافيرم" تمديد النطاق الجغرافي الذي تعمل فيه الشركة حيث ستتمكن من تقديم خدمات الرعاية الصحية والحلول التكنولوجية الصحية في أسواق جديدة بالإضافة إلى تحسين الرعاية المتوفرة لمرضى الكلى في دولة الإمارات وعلى مستوى منطقة الخليج العربي، ومن المتوقع إغلاق الصفقة في النصف الثاني من العام 2023 في حال استيفاء الموافقات النظامية المعتادة.

 

علاجات حيوية

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في "M42" حسن جاسم النويس إن الشركة حققت خطوة مهمة في استراتيجية توسعها العالمي باستحواذها على "ديافيرم"، باعتبارها شركة متميزة توفر علاجات حيوية تمكن المرضى الذين يعانون من مشاكل مزمنة في الكلى من ممارسة حياة طبيعية.

وأضاف النويس أنه ولا شك أن استخدامهم التكنولوجيا الرقمية في العناية بالمرضى ينسجم مع تركيز في  "M42" على استخدام الحلول التقنية في توفير رعاية دقيقة للمرضى، مؤكداً التطلع للعمل مع الفريق القيادي في "ديافيرم" من أجل مواجهة التحديات التي تواجه مؤسسات الرعاية الصحية في العالم في علاج أمراض الكلى.

 

تعزيز نمو "ديافيرم" العالمي

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ديافيرم" ديمتريس مولافاسيليس إنها خطوة من شأنها تعزيز موقع "ديافيرم" كشركة رائدة في مجال العناية بمرضى الكلى.

وأضاف مولافاسيليس أنه بالعمل معاً سوف تستطيع "ديافيرم" تعزيز نموها العالمي ومواصلة الارتقاء بالقطاع من خلال الابتكارات الرقمية المسخرة لخدمة المرضى.

تجدر الإشارة إلى أن "ديافيرم" تأسست في العام 1991 وتعدّ اليوم ثالث أكبر مزود في العالم لخدمات غسل الكلى، حيث يعمل لديها أكثر من 13 ألف موظف موزعين على 440 عيادة في 23 دولة. ويتولى قيادة الشركة فريق من التنفيذيين المتمرسين الملتزمين بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى وتسخير الابتكار والتطور الرقمي لتحقيق هذا الهدف. وتملك "ديافيرم" سجلاً حافلاً من الإنجازات في مجال الخدمات الاكلينيكية، حيث توفر الرعاية الحرجة لنحو 39 ألف مريض يعانون من أمراض الكلى المزمنة. 

 

قد يهمك: 

"كيبكو" تبيع كامل أسهمها بمجموعة "الخليج للتأمين" مقابل 860 مليون دولار

 

وتتمتع "ديافيرم" بخبرة متميزة في مجال استخدام التكنولوجيا الرقمية في توفير العناية للمرضى. ويتضمن ذلك استخدام تطبيقات معدة خصيصاً للعناية بالمرضى، والقدرة على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تقييم وتحليل البيانات الخاصة بالمرضى الذين يعانون من مشاكل مزمنة في الكلى. وستستخدم  "M42" خبرتها الطويلة في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم الجينوم والحلول التقنية من أجل تعزيز قدرة "ديافيرم" على توفير خدمات علاجية دقيقة ومنقذة للحياة لمرضى الكلى.