"سيتي" المصرفية: شمسه الفلاسي رئيساً تنفيذياً لـ"سيتي بنك" الإمارات

  • 2023-04-19
  • 09:06

"سيتي" المصرفية: شمسه الفلاسي رئيساً تنفيذياً لـ"سيتي بنك" الإمارات

عيّنت مجموعة "سيتي" المصرفية شمسه الفلاسي في مهام الرئيس التنفيذي لـسيتي بنك إن. إيه. فرع الإمارات، علماً أن هذا التعيين خاضع لموافقة الجهات الرقابية. كما ستتولى شمسه مهام رئيس الشؤون الإدارية لكافة فروع سيتي المحلية والأوفشور العاملة في دولة الإمارات. 

 

عقدان من الخبرات

 

وتتمتع الفلاسي بخبرة مصرفية تقترب من عقدين من الزمن، اكتسبتها من خلال العمل في  مجموعة سيتي المصرفية. فقد انضمت شمسه الفلاسي إلى سيتي كخريجة جامعية في العام 2004 وعملت منذ ذلك الحين في العديد من المراكز المالية والتجارية اليت ينشط فيها البنك، بما في ذلك "دبلن" و"لندن" و"ساو باولو"، قبل تعيينها كمدير أول للأعمال وعلاقات العملاء لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. 

وفي العام 2015، جرى تعيين الفلاسي مديراً تنفيذياً، ورئيس فروع الشركات العالمية لدى سيتي في دولة الإمارات والعراق، وهو دور جرى توسيع نطاق مسؤولياته الإقليمية في العام 2018 ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى العراق. ومنذ مطلع العام 2023، شغلت شمسه مهام الرئيس التنفيذي الإقليمي المؤقت لـسيتي، والرئيس التنفيذي المؤقت لسيتي بنك إن. إيه. فرع الإمارات العربية المتحدة المحلي، بالإضافة إلى مسؤولياتها الحالية كرئيس لمجموعة الشركات التابعة العالمية لدول مجلس التعاون الخليجي والعراق. وستواصل شمسه في تبوُّء هذا المنصب لحين تعيين مسؤول دائم خلفاً لها.

 

نشاط "سيتي" في الامارات 

 

قالت الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي للشرق الأوسط وأفريقيا إبرو باكشان، إن هذا التعيين يعكس موهبة شمسه الفلاسي ومهاراتها القيادية، مشيرة إلى أن أنشطة سيتي في دولة الإمارات تعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تقدم مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية بما في ذلك المنتجات والخدمات المالية وخدمات إدارة الثروات لعملائها من المؤسسات والأفراد.
أول إماراتية 
من جهتها، قالت شمسه الفلاسي: "يسعدني أن تتاح لي الفرصة لأكون أول امرأة إماراتية تقود أعمال سيتي في الامارات والمساهمة في تطوير أنشطته، بالتعاون مع فريق متمرس من المصرفيين، ومعاً سنواصل تقديم المنتجات والخدمات بأعلى المعايير لعملائنا."