الإمارات: إطلاق النسخة الأولى من "دليل الاستدامة"

  • 2023-04-17
  • 12:16

الإمارات: إطلاق النسخة الأولى من "دليل الاستدامة"

أصدر فريق عام الاستدامة في دولة الإمارات النسخة الأولى من "دليل الاستدامة" لتشجيع الجمهور على تبني عادات أكثر استدامة في ممارسات حياتهم اليومية عبر تقديم مشورات عملية ورؤى خبراء ومعلومات مفيدة لتحفيز العمل الجماعي.

 

للاطلاع:

"بنك Nomo" يُوفر خدماته لعملاء "أبوظبي التجاري" و"الهلال الرقمي"

 

ويتضمن الدليل بيانات ومداخلات من مجموعة مختارة من أعضاء شبكة خبراء الاستدامة، والتي تتكون من خبراء مقيمين في دولة الإمارات لديهم فهم عميق لأجندة الاستدامة في الدولة.

ويهدف الدليل إلى تناول الاستدامة في مختلف المجالات من خلال تشجيع الجمهور على تبني عادات مستدامة دائمة مثل التشجيع على الاعتدال في كميات الطعام، والتحول إلى الأزياء المستدامة، واعتماد نظام غذائي نباتي أكثر، وتقليل استهلاك اللحوم الحمراء.

 

كيفية التعامل مع مفهوم الاستدامة

 

وفي هذا السياق، قالت مديرة السرد الاستراتيجي روضة الفلاسي إن النسخة الأولى من الدليل تركز على مفهوم الاستهلاك المسؤول، وتعرض توصيات مدعمة من خبراء مثل حبيبة المرعشي وسلطان الجنيبي وعلي الشمري ونور المهيري حول كيفية التعامل مع مفهوم الاستدامة من منظور متعدد الأوجه والنظر في الفوائد المالية والاقتصادية والصحية التي تعود على الجميع من تبني الممارسات المستدامة.

وأضافت الفلاسي أنه ستستهدف الإصدارات القادمة من الدليل السلوكيات التي تتناول الحفاظ على الموارد وتغير المناخ.

 

الاستدامة هدف جماعي

 

من ناحيتها، قالت عضو شبكة خبراء الاستدامة - جزء من فريق عام الاستدامة نور المهيري إن دليل الاستدامة هو مصدر مهم والجميع بأمس الحاجة لوجوده، وقد أصبح متاحاً اليوم للجمهور من أجل تمكينهم من تبني عادات مستدامة.

وأضافت المهيري أن الدليل ليس إعلامياً وتعليمياً فحسب، بل هو مفيد بشكل كبير حيث تم تصميمه خصيصاً ليراعي احتياجات سكان دولة الإمارات بما يجعل الاستدامة هدفاً جماعياً يمكن فعلاً تحقيقه بدل من كونه نموذجاً مثالياً غامضاً.