"مينزيز للطيران" تستحوذ على 50.1 في المئة من “Groundforce”

  • 2023-04-16
  • 10:47

"مينزيز للطيران" تستحوذ على 50.1 في المئة من “Groundforce”

عند إتمام الصفقة، سترتفع حصة "مينزيز" في سوق خدمات الطيران في البرتغال إلى 65 في المئة

وقّعت "مينزيــز للطيران"، واحدى شركات "أجيليتي"، اتفاقية اكتتاب مع "TAP Air Portugal" وشركة  "Groundforce" للاستحواذ على حصة مسيطرة تبلغ 50.1 في المئة في شركة "Groundforce"، ذراع خدمات الطيران التابعة لشركة "TAP".

 

قد يهمك:

"بنك Nomo" "يُوفر خدماته لعملاء "أبوظبي التجاري" و"الهلال الرقمي"

 

100 ألف طائرة ورحلة 

تعدّّ الاتفاقية خطوة حاسمة تضمن تعافي شركة "Groundforce"، مما يعزز الثقة بمستقبل الشركة، إذ تتعامل شركة "Groundforce" مع أكثر من 100 ألف طائرة ورحلة طيران سنوياً، عبر عملياتها في 5 من أكثر المطارات ازدحاماً في البرتغال: مطار Humberto Delgado (LIS) في لشبونة، ومطار Francisco Sá Carneiro (OPO) في بورتو، ومطار (FAO) Gago Coutinho في فارو، ومطار ماديرا الدولي (FNC)، ومطار جزيرة بورتو سانتو (PXO) في ماديرا، كما تقدم شركة "Groundforce" خدمات الشحن البري والجوي للعديد من شركات الطيران العالمية بما في ذلك TAP، عميلها الرئيسي.

خطة تعافي 

 

وبموجب اتفاقية الاستحواذ والشروط العامة لخطة التعافي الخاصة بـشركة "Groundforce"، وعند منح جميع التصاريح والموافقات اللازمة، لا بد من تقديم خطة التعافي من قبل الجهات المختصة لمناقشتها والموافقة عليها من جمعية دائني شركة"Groundforce". وتعدّ هذه العملية ضرورية لاستقرار وتحسين الأداء التشغيلي لشركة TAP، مع تأثير مباشر على نشاطها وتعزيز رضا عملائها.


وسبق أن وقع الاختيار على "ناشيونال لخدمات الطيران" (ناس)، التي انضمت إلى مينزيز للطيران العام الماضي تحت ملكية أجيليتي، لتقديمها أفضل عطاء في الاكتتاب على أسهم شركة "Groundforce" في شهر آب/أغسطس من العام 2022.

أهداف "مينزيز" 

 

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "مينزيز للطيران" حسن الحوري إن الشركة لديها قناعة راسخة بصناعة الطيران العالمية، مع وجود ثقة بوتيرة التعافي لكل من أحجام الركاب والبضائع في أعقاب الاضطرابات الوبائية، مشيراً إلى أن الصفقة تعد دليلاً إضافياً على حجم شركة "مينزيز للطيران" وقدرتها على دخول السوق بطريقة هادفة، كمستثمر طويل الأجل مع التزام قوي بتقديم خدمات مميزة في الصناعة لعملاء شركات الطيران والمطارات. وأضاف:" نتطلع إلى العمل مع فريق شركة "Groundforce" للاستفادة من الفرص المتاحة في هذه السوق"


من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "مينزيز للطيران" فيليب جوينيغ إن شركة "Groundforce" تحتل مكانة مرموقة في سوق خدمات الطيران في البرتغال منذ عقود، معبراً عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي تمكن الشركة من دخول السوق على نطاق واسع. وأكد العمل على ضمان انتقال سلس لجميع أصحاب المصلحة بما في ذلك عملاء وموظفو شركات الطيران، موضحاً أن هذا الانتقال من تقديم الخدمات الأكثر أماناً واتساقاً لشركائها من شركات الطيران والمطارات في هذه المطارات الخمس في جميع أنحاء البرتغال.