ماذا تضمن تقرير "دبي لصناعة الطيران" للعام 2022 حول الحوكمة البيئية والاجتماعية؟

  • 2023-04-13
  • 10:36

ماذا تضمن تقرير "دبي لصناعة الطيران" للعام 2022 حول الحوكمة البيئية والاجتماعية؟

نشرت شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة تقريرها السنوي الثالث حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية للسنة المنتهية يوم 31 كانون الأول/ديسمبر 2021.

ويغطي التقرير قسمي تأجير الطائرات والهندسة ضمن الشركة، وتم إعداده وفق معيار المبادرة العالمية لإعداد التقارير. وقدمت شركة KPMG ضماناً محدوداً بشأن مقاييس معينة شملها تقرير الشركة حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. 

 

يمكنك القراءة:

"مطارات أبوظبي" و"جيتكس" تعززان تجربة سفر كبار الشخصيات في مطار البطين

 

 

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة  فيروز تارابور إن شركة "دبي لصناعات الطيران" اختتمت العام 2022 بتدعيم إضافي لمكانتها المميزة ضمن قطاع الطيران، في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وإدارة المخاطر، وذلك عبر المزيد من التفاعل، والافصاحات، والاستثمارات في أحدث الطائرات وأكثرها مراعاة للبيئة، وأضاف أن الشركة تسعى لتحقيق تقدم ثابت نحو بلوغ طموحاتها في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.  

الأداء خلال 2022

  1. حققت الشركة إنجازاً مهماً تمثل في زيادة نسبة طائراتها التي تتبنى الجيل التالي من التكنولوجيا والموفرة للوقود بنحو 50 في المئة، قبل ثلاث سنوات من الموعد المستهدف.
  2. أكملت المراجعة السنوية لمخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية مع شركة Morningstar Sustainalytics، وحصلت على تقييم 14.4، محافظة بذلك على موقعها بين نظرائها المصنّفين ضمن القطاع.
  3. حصلت على شهادة اعتماد "ESG Industry Top Rating" وشهادة اعتماد "ESG Regional Top Rating" من Sustainalytics لعام 2022.
التوقيع على ميثاق ايرلندا لاستدامة تأجير الطائرات.

 

 

أبرز الإنجازات 

  1. وصلت انبعاثات الغازات الدفيئة من النطاق 1 والنطاق 2 (استناداً للسوق) إلى 3,896 أطنان من مكافئ ثاني أوكسيد الكربون العام 2022 (2021: 2,722)، منها 701 طن من مكافئ ثاني أوكسيد الكربون العام 2022 (2021: 239) تُعزى إلى قسم تأجير الطائرات، وكلها كانت ضمن النطاق 2 في الفترتين.
  2. المحافظة  على مستويات قوية من التنوع بين الجنسين عبر كل إدارات قسم تأجير الطائرات، فأكثر من 40 في المئة من موظفي القسم من السيدات اللواتي يشكلن أيضاً 42 في المئة من فريق القيادة ضمن الشركة.
  3. نشر افصاحات طوعية افتتاحية عبر مشروع الإفصاح عن الكربون، وتقييم استدامة الشركات من "ستاندرد آند بورز"، تعزيزاً للالتزام بالشفافية والإفصاح.