عمومية "فيرتيغلوب" توافق على توزيع أرباح بقيمة 2.570 مليار درهم

  • 2023-04-12
  • 11:10

عمومية "فيرتيغلوب" توافق على توزيع أرباح بقيمة 2.570 مليار درهم

 

وافقت الجمعية العمومية لـ "فيرتيغلوب" الشركة الرائدة في مجال إنتاج الأمونيا المستدامة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من 2022 بمبلغ إجمالي قدره نحو 2.570 مليار درهم، وبالتالي يبلغ إجمالي الأرباح النقدية عن العام الماضي نحو 5.325 مليارات درهم بمقدار نحو 64  فلساً للسهم.

وخلال اجتماعها وافقت الجمعية العمومية على الحسابات المدققة للشركة عن العام 2022.

 

 

إقرأ أيضاً:

عمومية الامارات للاتصالات &e توافق على توزيع أرباح بقيمة 0.4 درهم لكل سهم

 

وقد جاءت توزيعات الأرباح لشركة فيرتيغلوب للعام 2022 مدعومة  بالأداء المالي القوي للشركة خلال العام، ومركزها التنافسي على منحنى التكلفة العالمي وقدرتها القوية على تحويل التدفقات النقدية الحرة. وحققت الشركة صافي نقد بلغ 287 مليون دولار أميركي كما في 31 كانون الأول/ديسمبر 2022، مقارنة بصافي دين بلغ 487 مليون دولار أميركي كما في 31 كانون الأول/ديسمبر 2021 بفضل الأرباح والتدفقات النقدية القوية خلال السنة الماضية، ما يدعم جهود فيرتيغلوب لتحقيق عائدات جذابة للمساهمين والاستفادة من فرص النمو المستقبلية.

 

فيرتيغلوب: خلق قيمة مستدامة طويلة الأجل للمساهمين

 

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة فيرتيغلوب سلطان أحمد الجابر: "لدينا ثقة كاملة بكفاءة وفاعلية استراتيجية (فيرتيغلوب) للنمو، حيث تستمر بتحقيق أرباح قوية والمساهمة في تحقيق تغيير إيجابي من خلال دعم الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي على المستويين الإقليمي والعالمي، إلى جانب خلق قيمة مستدامة طويلة الأجل لمساهميها. ومنذ إدراج حصة من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في العام 2021، حققت الشركة أداءً قوياً وبدأت بتنفيذ مبادرات مهمة لدعم التنمية المستدامة والتحول المنطقي والمسؤول في قطاع الطاقة وتطوير الاقتصاد منخفض الكربون، بما يتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات وأبوظبي في مجال التنمية المستدامة. ونتطلع إلى المستقبل بثقة وتفاؤل استناداً إلى المكانة الراسخة لـ "فيرتيغلوب" التي تمكّنها من خلق قيمة مستدامة، وتحقيق المزيد من النمو والتقدم والإنجازات بفضل منصتها التشغيلية الاستراتيجية، وامتلاكها أصول إنتاجٍ تعد الأفضل ضمن فئتها، إضافة إلى قدراتٍ متميزة في مجالي التجارة والتوزيع".

 

 

قد يهمك:

الكويت: حكومة جديدة بنكهة اقتصادية تفاؤلية

     

    من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لفيرتيغلوب أحمد الحوشي: "نفخر بما أنجزه فريق فيرتيغلوب في 2022، وهو عام بلغنا فيه مراحل رئيسية مهمة، وحققنا قيمة للمساهمين مع الالتزام باستراتيجيتنا ورؤيتنا طويلة الأجل". وأضاف: "نتطلع إلى مواصلة اغتنام فرص النمو المستقبلية والاستفادة من نموذج أعمالنا الفريد والتزامنا بتحقيق أفضل قيمة للمساهمين، على الرغم من أوضاع السوق وأسعار المنتجات".