"ممتلكات" البحرين: الشيخ عبدالله آل خليفة رئيساً تنفيذياً

  • 2023-04-12
  • 11:04

"ممتلكات" البحرين: الشيخ عبدالله آل خليفة رئيساً تنفيذياً

أصدر ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قراراً بتعيين الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيساً تنفيذياً لشركة ممتلكات البحرين القابضة ابتداءً من 1 أيار/مايو المقبل، خلفاً للرئيس السابق خالد عمرو الرميحي الذي جرى تعيينه عضواً في مجلس الإدارة. وتعدّ شركة ممتلكات البحرين القابضة بمثابة الذراع السيادية الاستثمارية للمملكة البحرين.  

 

مواصلة استراتيجية التنويع

 

ورحّب مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة برئاسة وزير المالية والاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة شركة الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة بهذه التعيينات، مع التأكيد حرص الشركة على مواصلة تنويع محفظتها الاستثمارية وتنميتها في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما يساهم في زيادة نسبة مساهمتها في الاقتصاد الوطني. ونوه المجلس بجهود الرئيس التنفيذي خالد عمرو الرميحي، في تحقيق النتائج الإيجابية خلال فترة توليه مهامه وهنأ المجلس الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة بمناسبة تعيينه رئيساً تنفيذياً. 
كفاءة وقيادة 
ويعد الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة من الكفاءات البحرينية، ويحظى بثقة واسعة في الأوساط الاقتصادية في البحرين مكنته من شغل عدد من المهام القيادية، من بينها رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" منذ 3 حزيران/يونيو من العام 2018. كما كان يشغل حتى تعيينه مهام رئيس مجلس إدارة شركة الأوراق المالية والاستثمار "سيكو" ممثلاً عن "الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي منذ العام 2011، و"شركة شور غروب" في المملكة المتحدة، ورئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس إدارة شركة أملاك الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي للتطوير "أملاك"، ونائب رئيس مجلس إدارة "بنك البحرين والكويت" منذ2 آذار/مارس 2008، وعضو مجلس إدارة "شركة بحرين مارينا للتطوير". 

 

 

خبرة 22 عاماً 

 

هذا، ويتمتع الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة بخبرة تمتد لنحو 22 عاماً في قطاع الخدمات المصرفية والمالية، حيث شغل مهام رئيس قسم إدارة الثروات في "بنك ستاندرد تشارترد" في البحرين، وعمل كمحلل ائتماني في "المؤسسة العربية المصرفية"، وكان عضواً في مجلس إدارة شركة "أمانات القابضة" في الإمارات، وهو حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة "جورج واشنطن" في الولايات المتحدة.