واشنطن تعتزم صرف 5 مليارات دولار لتطوير لقاحات كوفيد-19

  • 2023-04-11
  • 13:12

واشنطن تعتزم صرف 5 مليارات دولار لتطوير لقاحات كوفيد-19

 

تعتزم الحكومة الأميركية إنفاق أكثر من 5 مليارات دولار في سبيل تسريع جهود تطوير لقاحات وأدوية لفايروس كوفيد-19، وذلك بحسب ما اعلن ناطق باسم وزارة الصحة الأميركية ومسؤول في إدارة بايدن.

وبحسب ما ذكر مسؤولون في البيت الأبيض ووزارة الصحة الأميركية لصحيفة واشنطن بوست، فإن الاستثمار الذي أطلق عليه اسم "مشروع الجيل التالي" يهدف إلى توفير حماية أفضل من فيروسات كورونا التي قد تشكل تهديداً في المستقبل، ومن بينها الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19.

ويوم أمس الاثنين، قال الناطق باسم وزارة الصحة الاميركية على الرغم من أن لقاحاتنا لا تزال فعالة للغاية في الوقاية من الأمراض الخطيرة والوفاة إلا انها أقل قدرة على تقليل الإصابات ونقل العدوى بمرور الوقت، وأشار إلى "ان المتحورات الجديدة وفقدان المناعة بمرور الوقت ربما يستمران في تحدي أنظمة الرعاية الصحية لدينا في السنوات المقبلة".

وتعتزم إدارة الرئيس جو بايدن إنفاق خمسة مليارات دولار على الأقل بالتضافر مع القطاع الخاص في خطوة مماثلة لمشروع "عملية السرعة القصوى" الذي أدى أثناء فترة الرئيس السابق دونالد ترامب لتسريع تطوير اللقاحات وتوزيعها في 2020.

وقال المسؤول في إدارة بايدن "مشروع الجيل التالي سيعجل بتطوير الجيل التالي من اللقاحات والأدوية من خلال تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص"، وأضاف "ضخ خمسة مليارات دولار على الأقل سيساعد على تحفيز التقدم العلمي في مجالات لها مزايا كبيرة للصحة العامة للشعب الأميركي بهدف تطوير أدوات آمنة وفعالة للشعب الأميركي".