السعودية: تعليق تداول أسهم 5 شركات مؤقتاً لهذه الأسباب

  • 2023-04-02
  • 12:50

السعودية: تعليق تداول أسهم 5 شركات مؤقتاً لهذه الأسباب


علّقت "تداول" شركة السوق المالية السعودية، تداول أسهم عدد من الشركات المدرجة لعدم التزامها بالإعلان عن القوائم المالية السنوية المنتهية في 2022-12-31 خلال المدة النظامية المحددة في قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

 

قد يهمك:

ترتيب "أوّلاً-الاقتصاد والأعمال" لأكبر المصارف السعودية: "الأهلي" يتصدر بالأرباح و"ساب" الأسرع نمواً

    والشركات التي تم تعليق تداول أسهمها هي: شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني، مجموعة أنعام القابضة، شركة الخليج للتدريب والتعليم، الشركة السعودية للتنمية الصناعية، وشركة البحر الأحمر العالمية.

    وفي بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، أوضحت "تداول" أنه "استناداً إلى صلاحيات السوق المنصوص عليها في قواعد الإدراج وإلى إجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة، تعلن تداول السعودية عن تعليق تداول أسهم الشركات في السوق لجلسة تداول واحدة والتي توافق يوم الأحد 2 نيسان/ابريل.

    وأشارت إلى أنه "يستأنف تداول أسهم الشركات لمدة 20 جلسة تداول ابتداءً من يوم الإثنين (غداً) 3 نيسان/ابريل تلي الجلسة التي تم تعليق التداول فيها، ويجب على الشركات نشر القوائم المالية قبل نهاية الأحد 7 أيار/مايو 2023".

    وفي حال لم تقم إحدى الشركات بالإعلان عن القوائم المالية خلال المدة المشار اليها، سيتم إعادة تعليق تداول السهم ابتداءً من يوم الإثنين 8 مايو 2023 حتى إعلانها عن القوائم المالية.