"بروج للبتروكيماويات" الإماراتية تورّد حلولاً مستدامة بأكثر من 120 مليون درهم لمشاريع في المنطقة

  • 2023-03-28
  • 12:01

"بروج للبتروكيماويات" الإماراتية تورّد حلولاً مستدامة بأكثر من 120 مليون درهم لمشاريع في المنطقة

أعلنت شركة "بروج للبتروكيماويات" الإماراتية عن توريد حلولها المستدامة من مادة البولي إيثيلين المصنوعة في الإمارات بقيمة 120 مليون درهم لاستخدامها في مجموعة من المشاريع التطويرية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

 

للاطلاع:

انهيار بنك وادي السيليكون: الشركات الناشئة في مهب "الإفلاس"؟

    وتُصنع الأنابيب المستخدمة في هذه المشاريع من أصناف عدة من حلول "بروج" من البولي إيثيلين "PE100 BorSafe"، المدعومة بتقنية "Borstar" المتقدمة، لدورها الكبير في تعزيز قدرة الأنابيب على خفض تكاليف تركيبها وتشغيلها وصيانتها مما يوفر فائدة مهمة للعملاء والمستخدمين النهائيين، مقارنة بالمواد الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تساهم مواد "بروج" في الحدّ من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن عمليات تصنيع الأنابيب وصلاحية تشغيلها، كما يمكن للأنابيب المصنوعة من مواد من نوعية "BorSafe" أن يتم إعادة تدويرها بعد انتهاء صلاحيتها.

     

    مشروع المضيبي لتزويد المياه في سلطنة عمان

     

     

    وتشمل بعض هذه المشاريع الرئيسية الجاري تنفيذها هذا العام والتي تستخدم مواد "بروج": مشروع المضيبي لتزويد المياه في عُمان، حيث قامت "بروج" بتزويد حلولها للبنية التحتية من البولي إيثيلين لإنشاء شبكة توزيع مياه بطول 820 كيلومتراً في ولاية المضيبي في محافظة شمال الشرقية في عُمان.

    واختارت "الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي" مواد "بروج" لتصنيع أنابيب البولي إيثيلين عالية الكثافة المطابقة لأحدث المواصفات المحلية والعالمية مساهمة منها في الحفاظ على البيئة.

    وبدأت "بروج" بتزويد موادها لهذا المشروع في 2022 وستواصل تزويده بالمواد حتى استكمال المشروع خلال 2023 كما هو متوقع.

     

    قد يهمك:

    البنك الدولي: نمو الاقتصاد العالمي سينخفض إلى أدنى مستوياته خلال 3 عقود

     

    مشروع توشكا في مصر

     

     

    زوّدت شركة "بروج" مشروع "توشكا" في  مصر بأصناف متنوعة من حلولها المبتكرة والمتميزة من البولي إيثيلين – الأولى في فئتها من مواد البولي إيثيلين لتصنيع أنابيب بأقطار 200 – 1,400 ميليمتر للمرحلة الأولى والثانية من مشروع "توشكا" المستمر في جنوب مصر والذي يهدف إلى تقليل اعتماد الدولة على الواردات الغذائية.

    واختار مقاول المشروع مواد "بروج" نظراً الى خصائصها التي تمكّن شركات التصنيع من إنتاج أنابيب موثوقة كبيرة الحجم وسميكة الجدران، وستواصل "بروج" تزويد موادها لهذا المشروع خلال العام 2023.

     

    مشروع دار السلام للمياه والصرف الصحي في تنزانيا

     

    زودت "بروج" مشروع دار السلام للمياه والصرف الصحي في تنزانيا بمواد من البولي إيثيلين لهيئة المياه والصرف الصحي في دار السلام في تنزانيا لمشروع مياه "كيغامبوني" الجاري تنفيذه حالياً والذي سيوفر 70 مليون لتر من المياه يومياً لمدينة دار السلام لخدمة أكثر من 250 ألف نسمة، وستواصل "بروج" تزويد موادها لهذا المشروع خلال العام 2023.

     

    تطوير حلول مستدامة

     

    وفي هذا السياق، قال النائب الأول للرئيس التنفيذي لإقليم الشرق الأوسط وأفريقيا والتصدير في "بروج" خلفان المهيري: "إن اختيار مواد "بروج" لاستخدامها في هذه المشاريع المهمة يعكس الميزات التنافسية لمواد "بروج" وقدرة الشركة على تطوير حلول مستدامة حسب الطلب تناسب احتياجات أنواع المشاريع التطويرية كافة.

    وأكد المهيري أن الشركة ستواصل مساهمتها في تنفيذ أهم وأضخم المشاريع في المنطقة من خلال حلولها وموادها المخصصة لقطاع البنية التحتية التي تساهم في تحسين وتسهيل الحياة اليومية.