الإمارات: إدراج وبدء تداول أسهم "بريسايت" في "سوق أبوظبي"

  • 2023-03-27
  • 11:14

الإمارات: إدراج وبدء تداول أسهم "بريسايت" في "سوق أبوظبي"

أعلنت "بريسايت ایه أي ھولدینغ بي ال سي" التابعة لمجموعة "جي 42" الإماراتية عن إدراج وبدء تداول أسهمها في السوق الرئيسي لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية".

 

للاطلاع: 

"أدنوك" الإماراتية: خطوة جديدة نحو تحقيق الحياد المناخي في ألمانيا

 

وتمت تغطية الطرح العام الأولي لأسهم الشركة بواقع 136 مرة في المجمل، باستثناء المستثمر الأساسي في الشركة المتمثل بـ"الشركة العالمية القابضة".

وشهد الطرح العام الأولي، الذي جمع عائدات إجمالية بلغت نحو 496 مليون دولار (1.822 مليار درهم)، مستويات طلب استثنائية من قبل المستثمرين العاديين والمحترفين.

ويوفر إدراج أسهم "بريسايت" للمستثمرين فرصة المساهمة في الشركة الرائدة على مستوى المنطقة في مجال تحليلات البيانات الضخمة المدعمة بالذكاء الاصطناعي، وما لذلك من إحداث تأثير إيجابي يطال جميع جوانب المجتمع.

وتُستخدَم حلول الشركة في 3 قطاعات رئيسية، حيث تنطوي على إمكانات كبيرة لإحداث تأثيرات إيجابية وتعزيز نمو السوق في قطاعات الخدمات العامة والخدمات المالية والرياضة.

كما تواصل "بريسايت" توسيع أعمالها بصورة متسارعة لتشمل القطاعات الأخرى ذات الأولوية، وتسخير قدراتها في مجال تحليلات البيانات الضخمة للتنبؤ بالتأثيرات البيئية وتعزيز كفاءة استخدام البنية التحتية والارتقاء بمستوى نتائج العملية التعليمية.

 

تحقيق مستهدفات استراتيجية التنوع الاقتصادي

 

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "سوق أبوظبي للأوراق المالية" هشام خالد ملك إن السوق يلعب دوراً رئيسياً في تحقيق مستهدفات استراتيجية التنوع الاقتصادي التي تنتهجها أبوظبي من خلال جذب الشركات القوية والسريعة النمو إليه والذي يتميز بنشاطه وديناميكيته.

وأضاف ملك أن يعكس الأداء القوي للشركات المدرجة في أبوظبي وسط تقلبات السوق العالمية والجاذبية المتزايدة لسوق أبوظبي بين أوساط المستثمرين الدوليين التزام أبوظبي بالحفاظ على قوة بيئتها التنظيمية وجاذبيتها كوجهة داعمة لنمو الأعمال وازدهارها.

 

ثقة المستثمرين

 

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة "بريسايت" منصور المنصوري إن المستويات الاستثنائية لطلب المستثمرين على الاكتتاب تعكس مدى ثقتهم في قدرة "بريسايت" على مواصلة مسار نموها المستمر.

وأضاف أن هذا الإدراج يوفر فرصة استراتيجية مهمة للشركة من أجل تحقيق مستويات أعلى من النمو ومواصلة إحداث أثر إيجابي يطال جميع جوانب المجتمع من خلال التحليلات الشاملة المدعمة بالذكاء الاصطناعي.