ستاندرد تشارترد يبيع وحدته في الأردن لـ "بنك الاستثمار العربي الأردني"

  • 2023-03-26
  • 14:26

ستاندرد تشارترد يبيع وحدته في الأردن لـ "بنك الاستثمار العربي الأردني"

وقع بنك ستاندرد تشارترد اتفاقية لبيع وحدته في الأردن لـ "بنك الاستثمار العربي الأردني"، وذلك بحسب ما أعلن الطرفان اليوم الأحد.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي بنك ستاندرد تشارترد للمضي قدماً في خطط تتعلق بالتخارج من 7 أسواق في أفريقيا والشرق الأوسط.    

 

قد يهمك:

مديرة صندوق النقد الدولي تحذر من تداعيات تزايد المخاطر المحدقة بالاستقرار المالي

 

وتحتاج الاتفاقية التي وقعها ستاندرد تشارترد مع "بنك الاستثمار العربي الأردني"، إلى موافقة البنك المركزي الأردني لتفعيلها، ستنتقل بموجبها أنشطة ستاندرد تشارترد المصرفية الخاصة بالشركات والتجارة والمؤسسات وكذلك أعمال إقراض المستهلكين والأعمال المصرفية الخاصة إلى البنك الأردني.

وأوضح بنك ستاندرد تشارترد في بيان، أن جميع موظفيه في الأردن سينقلون إلى بنك الاستثمار العربي الأردني.        

وقال الرئيس التنفيذي لأفريقيا والشرق الأوسط في ستاندرد تشارترد سونيل كوشال إن الاتفاقية تتماشى مع الاستراتيجية العالمية للبنوك "لتحقيق الكفاءة وتقليل التعقيد وكذلك إعادة توجيه الموارد داخل منطقة أفريقيا والشرق الأوسط إلى المناطق التي تتمتع بأكبر قدر من الإمكانات للارتقاء بالمستوى والنمو ودعم العملاء بشكل أفضل".            

من جهته، أعلن بنك الاستثمار العربي الأردني أن عملية الشراء تأتي في إطار استراتيجيته لزيادة حصته السوقية في البلاد والتي تزايدت بعد أن استحوذ على وحدة HSBC في الأردن في 2014 ووحدة بنك الكويت الوطني في الأردن في 2022.