"الأوراق المالية" الإماراتية و"أبوظبي للاكتتابات" يتعاونان لتطوير إطار عام للاكتتابات العامة الأولية

  • 2023-03-23
  • 13:08

"الأوراق المالية" الإماراتية و"أبوظبي للاكتتابات" يتعاونان لتطوير إطار عام للاكتتابات العامة الأولية

وقّعت "هيئة الأوراق المالية والسلع" الإماراتية مذكرة تفاهم مع "صندوق أبوظبي للاكتتابات" انطلاقاً من الرغبة المشتركة في إيجاد آلية للتعاون المتبادل بينهما من أجل تطوير إطار عام للاكتتابات العامة الأولية يسهم في زيادة عدد الطروحات العامة الأولية وتعميق أسواق المال المحلية وتعزيز الاستقرار المالي للاقتصاد الوطني للدولة.

 

قد يهمك:

تغيير وزاري جزائري لتحسين الاقتصاد

 

 

ووقع المذكرة الرئيس التنفيذي للهيئة مريم بطي السويدي، والمدير العام للشؤون الاقتصادية في دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي سامح القبيسي، في حضور نائب الرئيس التنفيذي للهيئة محمد خليفة الحضري وعدد من المسؤولين في "صندوق أبوظبي للاكتتابات".

 

تحقيق المزيد من الطروحات الأولية في الأسواق المالية المحلية

 

وفي هذا السياق، أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة مريم السويدي أن التعاون بين الجانبين من شأنه إبراز الزخم القوي والآفاق الواعدة لقطاع الاكتتابات العامة الأولية بالدولة، وإتاحة الفرصة لتحقيق المزيد من الطروحات الأولية في أسواق المال المحلية، وهو ما من شأنه تحقيق انتعاش في السوق الأولية، وتعميق السوق، وتنويع القطاعات.

وأشارت السويدي إلى أن الإصدارات الأولية تعدّ ضرورة لنمو الأسواق، وجعل السوق مرآة تعكس اقتصاد الدولة الذي يتميز بالتنوع والمتانة والصلابة.

للاطلاع:

أوبك والولايات المتحدة وثمار الاتفاق السعودي الإيراني

    تعزيز قدرات الشركات المؤهلة

     

    من جهته، قال المدير العام للشؤون الاقتصادية في دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي سامح القبيسي إن توقيع الاتفاق يأتي كجزء من استمرارية عمل الدائرة لتطوير المشهد العام الاقتصادي يداً بيد مع الجهات التنظيمية ولتحفيز القطاع الخاص وتمكين أعمالهم أكثر، والذي يعتبر محفزاً أساسياً للاقتصاد والأسواق المالية، وعاملاً مهماً للشركات الخاصة المتطورة والناشئة التي تتطلع للانتقال إلى المرحلة التالية من النمو.

    وأوضح القبيسي أن فريقاً متخصصاً من الخبراء في دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي يقوم بدعم الشركات المؤهلة وتعزيز قدراتها في مختلف المراحل للوصول إلى الاكتتاب العام، مشيراً إلى أنه حسب مهام الصندوق الاستراتيجية والمالية، سيتم دفع النمو في مختلف القطاعات، ليسهم في التنويع الاقتصادي، فضلاً عن ترسيخ منظومة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

    يشار إلى أن صندوق أبوظبي للاكتتابات تأسس من قبل حكومة إمارة أبوظبي التي عينت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، كمدير للصندوق للقيام من جملة أمور، بتمكين الشركات الخاصة من تسريع النمو من خلال تسهيل الاكتتابات العامة الأولية في سوق أبوظبي للأوراق المالية.