المزروعي: نسعى للوقوف على البدائل والسيناريوهات والمسارات المحتملة لقطاع الطاقة

  • 2023-03-12
  • 11:33

المزروعي: نسعى للوقوف على البدائل والسيناريوهات والمسارات المحتملة لقطاع الطاقة

أكد وزير الطاقة والبنية التحتية الاماراتي سهيل بن محمد المزروعي أن الإمارات قادرة على مواصلة رحلة الإنجازات والريادة للخمسين عاماً المقبلة في مختلف القطاعات، ولا سيما المرتبطة بالطاقة، عبر تضافر الجهود وطموح أبناء الوطن وتطلعاتهم للتميز والريادة.

وفي جلسة نظمتها وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية بالتعاون مع شركة "شل"، قال المزروعي: "إننا نسعى إلى الوقوف على البدائل والسيناريوهات والمسارات المحتملة لقطاع الطاقة، بما يتواءم مع أهداف اتفاقية باريس للتغير المناخي، والمبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، وجهودنا لتحديث الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050 لتواكب المتغيرات".

 

قد يهمك:

شارك في الجلسة وكيل الوزارة لشؤون الطاقة والبترول شريف العلماء،  والوكلاء المساعدون، وعدد من المسؤولين ومن ذوي الاختصاص والشركاء في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وممثلون من القطاع الخاص.

وأثنى المزروعي على المشاركة الفعالة في الجلسة، والتي تتيح للمعنيين بقطاع الطاقة وذوي الاختصاص التفاعل المباشر، ومناقشة خطط العمل المستقبلية التي تعتبر بمثابة خريطة طريق لمرحلة جديدة من التنمية الشاملة المستدامة، مؤكداً أهميتها في هذا الوقت لتزامنها مع عام الاستدامة، واستعداد الدولة لاستضافة أكبر نسخة من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28.

من جانبه، قال العلماء إن الهدف هو العمل الطموح مع أصحاب المصلحة الرئيسيين داخل الدولة وخارجها، لدعم طموحات الإمارات في قطاع الطاقة، ولاسيما النظيفة منها، وإحداث تأثير إيجابي في القطاع عالمياً.

 

للاطلاع على اسبوع ابوظبي للاستدامة في هذا الملف