HUBLOT تختار الفنان المعاصر دانيال أرشام سفيراً جديداً لها

  • 2023-03-07
  • 12:44

HUBLOT تختار الفنان المعاصر دانيال أرشام سفيراً جديداً لها

اختارت Hublot الفنّان المعاصر دانيال أرشام سفيراً جديداً لها. ويشتهر أرشام، المقيم في نيويورك، بأعماله المؤثرة في مجالات الرسم، والنحت، والأعمال الفنيّة المركّبة والأفلام. وقد استكشف على نحو متكرّر مفهوم الوقت في أعماله، ولاسيّما من خلال سلسلة Connecting Time والساعة الرمليّة Hourglass الشهيرة.

ولمناسبة بدء التعاون الجديد، واحتفالاً بالروابط الدائمة بين صناعة الساعات والفنّ والحرف اليدويّة، سيكشف أرشام عن ساعة شمسيّة مؤقتة بطول 20 متراً في منتجع زيرمات الجبلي السويسري المغطّى بالثلوج، عند سفح جبل ماترهورن، القمّة الأشهر في جبال الألب السويسرية.

استُخدمت في تنفيذ هذا العمل الفنّي المركّب تحت عنوان Light & Time، عناصر طبيعيّة للجمع بين جذور ضبط الوقت والبراعة الحرفية في فن الأرض، ويرتكز عمل هذه الساعة الشمسيّة على الظلال التي يُلقيها كريستال الكوارتز المصمّم على شكل مسلّة. مع تحرّك الشمس على مدار اليوم، يشير الظلّ الذي يلقيه المؤشر المركزي على الثلج المجروف إلى الوقت.

دمج أرشام بين الشكل والطابع العملي، ليُبدع هذه الساعة الشمسيّة من العناصر الطبيعيّة في جبال الألب السويسريّة. بهذه الطريقة، تمّ الجمع بين الثلج والنّور للربط بين عالمه المتبلور، والإرث والتاريخ اللذين تستند إليهما براعة Hublot الحرفيّة في مجال صناعة الساعات.

تعكس هذه الساعة الشمسيّة السّمات المميّزة لتصاميم Hublot، وهي تتضمّن عناصر مألوفة كالبراغي الشهيرة التي تثبّت إطار ساعات Big Bang. ويمتاز هذا العمل الفنّي المركّب بعدم إمكان رؤيته إلّا من أعلى الجبل. ولمشاهدته، يتعيّن على عشّاق الفن أن يستخدموا مصاعد التزلّج في زيرمات.