"مجموعة الحبتور" و"سراج باور": 8 مشاريع ضخمة للطاقة الشمسية بالإمارات

  • 2023-03-02
  • 11:18

"مجموعة الحبتور" و"سراج باور": 8 مشاريع ضخمة للطاقة الشمسية بالإمارات

دخلت مجموعة الحبتور، في تعاون مع سراج باور، لتوفير حلول الطاقة الشمسية الموزعة لتطوير 8 مشاريع ضخمة للطاقة الشمسية تتوزع في مختلف أنحاء الإمارات.

5.7 ميغاواط 

 

وكشفت سراج باور، عن إطلاق مشروع لتوليد الطاقة الشمسية باستطاعة 2.8 ميغاواط لصالح شركة الحبتور للسيارات، مع الالتزام بتوفير حلولها المتكاملة من الطاقة الشمسية لـ 7 مشاريع إضافية تحت مظلة مجموعة الحبتور. ومن المقرر أن تتجاوز الطاقة الكلية للمشاريع الثمانية 5.7 ميغاواط، وأن تصل القدرة الإنتاجية السنوية للطاقة النظيفة إلى 9,500 ميغاواط، مما يساعد مجموعة الحبتور على التوسع وفق منهجية أكثر استدامة بالتوازي مع ترشيد استهلاك الطاقة والحدّ من الانبعاثات الكربونية.

 

اقتصاد أكثر استدامة

 

وقال مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور خلف بن أحمد الحبتور إن التعاون بين الجانبين يكرّس تبني الطاقة النظيفة، وهي هدف رئيسي لكل دول المنطقة لتأسيس اقتصاد أكثر استدامة، مشيراً إلى أنه ومع إعلان دولة الإمارات 2023 عاماً للاستدامة، فإن هذا الإعلان يضفي زخماً غير مسبوق لمختلف الشركات والقطاعات لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

وأضاف الحبتور أن نجاح دولة الإمارات نابع من التعاون بين شرائح المجتمع كافة، وكذلك من تشارُك المعارف والتعاون مع شركاء استراتيجيين، مشيراً إلى أن مجموعة الحبتور تؤمن بأهمية الاستدامة والمسؤولية البيئية، وشدّد على أهمية محافظة كل فرد على الموارد الطبيعية ما يجعلها كافية للأجيال المقبلة.

 


الحبتور للسيارات والطاقة النظيفة 

 

نجحت "سراج باور" بتشغيل المرحلة الأولى من مشروع توليد الطاقة الشمسية باستطاعة 2.8 ميغاواط لصالح شركة الحبتور للسيارات التي أصبحت تعتمد على الطاقة النظيفة، كما تعتزم الشركة إطلاق المرحلة الثانية من المشروع قريباً والتي تتكوّن من سبعة مشاريع إضافية. 

 

 

تعزيز النمو المستدام 

 

من جهته، عبّر مؤسس مجموعة شركات الساحل الأخضر عبد الغفار حسين عن أمله أن تساعد هذه الشراكة المجموعة على تعزيز فرص النمو المستدام وترشيد استهلاك الطاقة والحدّ من تأثيرها على البيئة، وبالتالي ترسيخ مكانتها بين الشركات الرائدة في المنطقة، وأضاف أن هذه الشراكة تأتي استكمالاً لجهود "سراج باور" الرامية إلى رفد استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والتي تهدف إلى تقليل اعتماد الدولة على الوقود الأحفوري بالتزامن مع استخدام مصادر الطاقة المتجددة في جميع أنحاء الدولة بشكلٍ أكبر.