"اقتصادية رأس الخيمة" تتعاون مع "شريدكس" لإعادة تدوير البضائع المقلدة بطريقة مستدامة

  • 2023-02-21
  • 14:31

"اقتصادية رأس الخيمة" تتعاون مع "شريدكس" لإعادة تدوير البضائع المقلدة بطريقة مستدامة

وقّعت دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة مذكرة تعاون مع شركة "شريدكس" العالمية المتخصصة في عمليات إتلاف البضائع المضبوطة وحماية البيئة ورعايتها.

 

إقرأ: 

"سي دبليو بي" التابعة لـ "جلف كابيتال" تندمج مع "بيتوشيفيتش"

 

وتأتي المذكرة تفعيلاً للجهود المشتركة والتعاون الثنائي مع القطاع الخاص، وإدراكاً لأهمية العمل المشترك في ما بين الطرفين للتخلي عن الطرق التقليدية المضرة بالبيئة المتبعة في التخلص من البضائع المقلدة إضافة إلى الاتفاق حول التنسيق المشترك لدعم وتسويق مبادرات الطرفين المعنية بشؤون حماية الملكية الفكرية ومكافحة الغش والتهريب.

وفي هذا السياق، أشار مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية بالدائرة فيصل عليون إلى أن المذكرة تهدف إلى تعزيز الجهود لمكافحة البضائع المقلدة والسلع المغشوشة في الأسواق والتخلص منها بطريق آمنة بيئياً بأحدث التقنيات التي تمتلكها شركة "شريديكس"، تماشياً مع استراتيجية رأس الخيمة لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة 2040.

وقال المدير العام لشركة "شريدكس" أنيس الصلح: "يشرفنا أن نتشارك مع اقتصادية رأس الخيمة من أجل اتخاذ خطوة أخرى لجعل إمارة رأس الخيمة صديقة للبيئة".

من جانبها، أشادت المدير الإعلامي لمجلس أصحاب العلامات التجارية في دول الخليج ريما الأشقر بجهود الدائرة في الحد من المنتجات المقلدة وأضرارها على المجتمع والبيئة والالتزام بمبدأ الاستدامة.