"البحرين والكويت": تمويل مستدام لـ "تكوين" السعودية

  • 2023-02-20
  • 10:40

"البحرين والكويت": تمويل مستدام لـ "تكوين" السعودية

وقّع بنك البحرين والكويت اتفاقية تمويل تشغيلي مع شركة "تكوين" السعودية للصناعات البلاستيكية، مشروطة بمعايير البيئة والحوكمة والاستدامة، بما يعزز قدرة الشركة على  تطوير عملياتها الحالية وتنفيذ مشاريع جديدة تلبي بشكل كامل متطلبات الأطر التنظيمية والرقابية ذات الصلة بالجوانب البيئية والاجتماعية والشفافية في السعودية.

 

 

الامتثال للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت عبد الرحمن سيف إن هذا التمويل، يؤكد مرة أخرى التزام البنك بمساندة عملائه الحاليين والمستقبليين الحريصين على الامتثال لمعايير الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة، وبما يتماشى مع التوجهات الوطنية والعالمية ذات الصلة. 

وأضاف أن هذا التوجه يتماشى مع "إطار عمل الاستدامة" الذي يسعى البنك من خلاله الى تحسين الاستدامة البيئية والاجتماعية والالتزام بالحوكمة داخل البنك وفي جميع القطاعات التي يتعامل معها.

 

اتفاقات مماثلة 

 

وأوضح سيف أن هذا التمويل المشروط بالالتزام بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، يمهد الطريق لاتفاقات مماثلة مع شركات قيادية كشركة "تكوين"، تؤكد دائماً التزامها تجاه قضايا البيئة والمناخ والمجتمع والشفافية".


ضمان الاستدامة 

من جهته، أكد عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة تكوين جميل الملحم، أن أهمية التمويل تكمن في أنه يساهم في تعزيز كفاءة وإنتاجية الشركة ويدعم خطط توسعها فقط، والأهم أنه يضمن استدامة نموها كشركة قيادية تضع المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في مقدم أولوياتها.

وأشار جميل إلى أن التعاون مع بنك البحرين والكويت يمثل شراكة مهمة تؤكد التزام الطرفين بواجبهما تجاه البيئة من خلال التطبيق المثالي لإطار المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة ودمجها في الأنشطة الأساسية لكل من البنك والشركة.