"شروق بارتنرز" تستثمر في إحدى شركات"جلف كابيتال"، "سانتيكتشر"

  • 2023-02-14
  • 10:33

"شروق بارتنرز" تستثمر في إحدى شركات"جلف كابيتال"، "سانتيكتشر"

دخلت كل من "جلف كابيتال"، و"شروق بارتنرز"، للاستثمار الجريء في الشركات الناشئة، في شراكة لدعم "سانتيكتشر" (SANTECHTURE)، المتخصصة في برمجيات "SaaS "Software as a Solution التكنولوجيا الصحية المرتكزة على الحوسبة السحابية. 

 

 

نقلة نوعية في القطاع الصحي 

 

وتهدف "سانتيكتشر" إلى إحداث نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية في كل من السعودية والإمارات، من خلال حلول برمجيات إدارة دورة الإيرادات ("RCM")، مستفيدة من الذكاء الاصطناعي لتوفير حلول مبتكرة لموفري الرعاية الصحية. وتمهد هذه البرمجيات الطريق أمام المستشفيات والعيادات لأتمتة العمليات اليدوية والحد من الأخطاء المحتملة من خلال المقترحات المستندة إلى الأدلة فضلاً عن تحسين الكفاءة الكلية.  

 

أهمية التعاون بين "جلف كابيتال" و"شروق بارتنرز"

 

ويعدّ التعاون الاستراتيجي والوثيق بين "جلف كابيتال" و"شروق بارتنرز" خطوة مهمة في تطور قطاع التكنولوجيا في المنطقة، ما يعكس نضوج قطاعي رأس المال الجريء والملكية الخاصة. وتتمتع "جلف كابيتال" بتاريخ طويل في الاستثمار في مجال التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الصحية، كما إن "شروق بارتنرز" تملك خبرة طويلة ومعرفة في مجال الاستثمار في التكنولوجيا وفي اكتشاف الاتجاهات الناشئة وفي دعم المؤسسين والشركات الناشئة التي تمتلك إمكانات لتغيير القطاعات القائمة. 

 

خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة

 

وتشهد السعودية والامارات طلب متنامي على خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، مع اهتمام متزايد بتعزيز فعالية إدارة النواحي المالية عند تقديم تلك الخدمات، وقد أصبح تبني التقنيات الرقمية للبنى القابلة للتوسع في قطاع الرعاية الصحية اتجاهاً متنامياً في الأسواق المتطورة.  

ولفت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سانتيكتشر" أنس بطيخي النظر إلى أهمية الشراكة بين "جلف كابيتال" و"شروق بارتنرز"، مشيراً إلى أن خبرتهما ودعمهما الاستراتيجي ورأس مال النمو الذي سيقدمانه، تعد من العوامل التي تساهم في تعزيز موقع سانتيكتشر" (SANTECHTURE) ودعم خططها الطموحة للتوسع في السعودية والامارات ومناطق أخرى.

 

أثر استخدام التقنيات على الرعاية الصحية 

 

 

وأشار بطيخي إلى أنه من المتوقع أن تحدث المنتجات المتخصصة التابعة للشركة، ثورة في تقنيات الرعاية الصحية، ولا سيما في مجال إدارة دورة الإيرادات بتقديمها حلولاً للذكاء الاصطناعي مرتكزة على الحوسبة السحابية، كما تسمح بتبني التقنيات الناشئة في الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة كافة والعاملة في قطاع الرعاية الصحية وكذلك لدى موفري هذه الرعاية، وهو من شأنه أن يخفض التكاليف ويقلل من رفض المطالبات ويوفر معلومات مفيدة تساعد على توفير رعاية صحية قيمة.

 

دعم التوسع في السعودية والامارات 

 

 

من جهته، أشاد الشريك المؤسس في "شروق بارتنرز" شين شن بدور "سانتيكتشر" كشركة تقنية تستفيد من التكنولوجيا العميقة والذكاء الاصطناعي والبيانات الخاصة لإيجاد حلول للثغرات في قطاع الرعاية الصحية. وأضاف أن الشراكة مع "جلف كابيتال" تعد علامة فارقة في المنطقة ومحركاً للابتكار والنمو، مشيراً إلى أنها ستوفر لـ" سانتيكتشر" الدعم والموارد التي تحتاج إليها لتحفيز النمو والتوسع في السعودية والإمارات. 
أما المدير العام في "جلف كابيتال محمد مدني فأكد مكانة "سانتيكتشر" في تقديم حلول مرتكزة على الحوسبة السحابية ومطورة وفق الاحتياجات الخاصة في دول الخليج والمنطقة، مشيراً إلى أن القائمة الطويلة والمتنامية لكبار عملاء الشركة في السعودية والإمارات، تعكس فعالية وجاذبية حلول RCM المقدمة من "سانتيكتشر". 

دعم متواصل من جلف كابيتال 

 

وعبّر مدني عن التزام "جلف كابيتال" في دعم شركة "سانتيكتشر" في مرحلتها التالية من النمو في المنطقة في سياق سعيها لتوسعة عملياتها وزيادة استثماراتها في التكنولوجيا العميقة وتقنيات الذكاء الاصطناعي وتوسعة حلول برمجياتها المبتكرة لتدخل بها إلى قطاعات جديدة. كما رحب بـ "شروق" كشريك جديد، لافتاً النظر إلى الرؤية المشتركة حول إمكانات "سانتيكتشر" وخبراتها في مجال الاستثمار في منصات تقديم البرمجيات كحلول SaaS والتطور الكلي لسوق الرعاية الصحية في المنطقة. 
وخلص إلى القول إن "جلف كابيتال" تركز على الاستثمار في قطاعات رئيسية بما في ذلك قطاع التكنولوجيا وقطاع التكنولوجيا المالية وقطاع الرعاية الصحية، معتبراً أن الاستثمار الأحدث في "سانتيكتشر" يؤكد نشاط "جلف كابيتال" واستثمارها في التكنولوجيا والتكنولوجيا الصحية في منطقة الخليج.