"بنك بوبيان" و"تطبيق الحسبة العقارية": خدمات للسوق العقاري في الكويت

  • 2023-02-12
  • 10:38

"بنك بوبيان" و"تطبيق الحسبة العقارية": خدمات للسوق العقاري في الكويت

وقّع بنك بوبيان اتفاقية تعاون مشترك مع تطبيق الحسبة العقارية، يقدم من خلالها خدمات مميزة لعملائه من خلال استخدام أفضل الحلول التقنية الحديثة لتسهيل وصولهم إلى المعلومات والبيانات المتعلقة بالسوق العقارية في الكويت. وجاءت هذه الاتفاقية في ظل حرص البنك على دعم المشاريع والتطبيقات الكويتية الناشئة وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية.

 

قال الرئيس التنفيذي للخدمات الشخصية والرقمية في بنك بوبيان عبدالله التويجري إن البنك حريص على دعم الجهود والتطورات كافة ذات الصلة بالخدمات الرقمية الجديدة والمبتكرة، مشيراً إلى أن الشراكة الإستراتيجية مع شركة الحسبة العقارية ستفتح آفاقاً جديدة لعملاء بنك بوبيان.

 

عبدالله التويجري: ندعم المشاريع التكنولوجية الكويتية ذات القيمة المضافة 

 

بوبيان والاستثمار في الخدمات الرقمية 

وأوضح التويجري أنه ومع تسارع وتيرة الخدمات التكنولوجية الرقمية والتطورات بالكويت والمنطقة ككل، يعدّ بنك بوبيان من أوائل المؤسسات الداعمة لترسيخ هذا التوجه والاستثمار في الخدمات الرقمية، إلى جانب توعية المجتمع بمدى أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في جميع المعاملات اليومية، وذلك لتحفيز بيئة الاعمال المرتبطة بالخدمات المصرفية الرقمية.

 

دعم المشاريع الشبابية والتطبيقات الرقمية

 

ولفت التويجري النظر إلى أن إدارة البنك تؤمن بالأهمية التي باتت تحتلها الشركات والتطبيقات الناشئة، كونها شركات سريعة النمو وتحقق نجاحات كبيرة اذا ما تم منحها الفرصة للانطلاق، مؤكداً أن بنك بوبيان ومنذ سنوات أخذ على عاتقه دعم مختلف المشاريع الشبابية والتطبيقات الرقمية في مختلف القطاعات والمجالات وبما يحقق أهدافها في النمو والتوسع، مشيراً إلى أن الكثير من التطبيقات والمشاريع الرقمية في الكويت كان للبنك دور رئيسي في دعمها ونجاحها.

وأكد  التويجري أن بنك بوبيان حريص على توفير أنواع الخدمات والمنتجات كافة والدخول في الشراكات والاتفاقات التي من شأنها أن تقدم للعملاء قيماً مضافة وتسهل حياتهم ومعاملاتهم اليومية بصورة عامة. 


أهمية التعاون مع "بوبيان" 

 

من جهته، قال المدير الشريك لشركة الحسبة خالد عصام العتيبي:" يسعدنا دوماً التعاون مع المؤسسات التي تسعى إلى تقديم خدمات ومزايا إضافية لعملائها ومن بينها بنك بوبيان، الحريص على التفاعل مع عملائه وتقديم المزيد من الخدمات المميزة لهم"، مؤكداً ان هذه الشراكة تفتح سبلاً جديدة في التعاون مع البنك الرائد رقمياً وتقنياً. 

وأضاف أن تطبيق الحسبة يعتبر من التطبيقات الحديثة في الكويت، ويقدم مجموعة من الخدمات المتخصصة في القطاع العقاري ومنها التقييم الفوري لعقارات السكن الخاص وهي خدمة تمكن المستخدم من تقدير قيمة عقارات السكن الخاص خلال ثوان وفق معطيات السوق الحالية باستخدام أساليب متوافقة مع معايير التقييم الدولية.

 

عبدالله التويجري متوسطاً فريق الحسبة

 

قيمة مضافة للعملاء 

أما حول أهم ما تقدمه هذه الشراكة من مميزات لمستخدمي تطبيق بوبيان، أوضح العتيبي أنه يمكن التقدم بطلب للحصول على تمويل للبناء أو تمويل اسكاني مع استخدام حاسبة التمويلات المُقدمة من تطبيق الحسبة بالإضافة إلى إمكانية طلب تقييم لممتلكاتهم من قبل مكتب تقييم عقاري مُعتمد.  

وفي السياق نفسه، أوضح المدير الشريك لشركة الحسبة أحمد عبداللطيف اللهيب أن تطبيق الحسبة العقاري يُعد تطبيقاً مبتكراً والأول من نوعه في المنطقة، مشيراً إلى أنه يوفر خدمات عقارية متميزة من شأنها توفير الشفافية المطلوبة في السوق العقارية الكويتية، وذلك من خلال استخدام أفضل الحلول التقنية الحديثة لتسهيل وصول المعلومات والبيانات والتحليلات المتعلّقة في السوق العقاري وتقديمها بصورة مبتكرة لجميع أصحاب المصالح.

وأضاف أن التطبيق يتضمن أرشيف المزادات العقارية وصفقات البيع (الرسمية) من خلال عرض صفقات البيع الرسمية التي تنشرها وزارة العدل مع إمكانية العودة للصفقات السابقة، بالإضافة إلى تمكين المستخدم من تصفية الصفقات وإعادة عرضها بما يتناسب ومتطلبات البحث وإعلانات بيع وشراء وتأجير العقارات وحسبة أقساط القروض العقارية الى جانب جميع الأخبار المتعلقة بالقطاع العقاري في دولة الكويت بالإضافة الى مجموعة مختارة من المقالات ذات الصلة بقطاعي العقار والبناء.

كما يتضمن تطبيق تكلفة البناء التقديرية وتغطية المزادات العقارية في الكويت سواء التي تنظمها الجهات الحكومية او شركات القطاع الخاص، مشيراً ان شركة الحسبة تتطلع إلى إصدار تقارير عقارية ربع سنوية وذلك بسبب غياب المعلومة والشفافية عن السوق العقارية. 

 

خدمات جديدة 

وكشف مدير عام شركة الحسبة مبارك فؤاد المجدلي أن "الحسبة" يستعد لإضافة خدمات جديدة لمستخدمي تطبيق الحسبة كالتقييم الإسترشادي للقيم الإيجارية لأنواع العقارات والوحدات كافة منها على سبيل المثال القيم الإيجارية لشقق السكن الخاص والسكن الاستثماري، والقيم التأجيرية للوحدات التجارية والمكاتب التجارية والصناعية الحرفية/ وإضافة خدمة التقييم الإسترشادي للعقار الإستثماري والعقار الصناعي الحرفي
والتقييم الرسمي المعتمد لأنواع العقارات كافة، وخدمة "ميزانيتي" التي تتيح للمستخدم معرفة أي عقار يستطيع شراؤه حسب ميزانيته.