ما ويلينانغ من "Growatt" الصينية: سنعمل على تطوير مشاريع محطات الطاقة الأرضية واسعة النطاق

  • 2023-02-12
  • 11:51

ما ويلينانغ من "Growatt" الصينية: سنعمل على تطوير مشاريع محطات الطاقة الأرضية واسعة النطاق

  • أبوظبي - كريستي قهوجي

تستثمر شركة "Growatt" الصينية منذ تأسيسها في العام 2010 في مجال التنمية الطاقية المستدامة عبر توفير حلول الطاقة الذكية من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية الكهروضوئية وإنتاج انفرتير الطاقة الكهروضوئية للمنازل والتجارية والمصانع والمرافق بالإضافة إلى أنظمة تخزين الطاقة، وأنظمة الشبكات الصغيرة، وحلول إدارة الطاقة الذكية.

وفي هذا السياق، كان لموقع "أولاً – الاقتصاد والأعمال" مقابلة مع مدير المبيعات في شركة "Growatt" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول الخليج ما ويلينانغ على هامش "القمة العالمية لطاقة المستقبل" ضمن فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي عقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" بالعاصمة الإماراتية أبوظبي من 14 إلى 19 كانون الثاني/يناير 2023.

 

حلول الطاقة الذكية

 

- حدثنا عن شركة "Growatt"

تأسست شركة "Growatt" الرائدة عالمياً في مجال حلول الطاقة الذكية في الصين العام 2010 ولديها مصنع متقدم في منطقة هويتشو وتبلغ مساحته 200 ألف متر مربع ويبلغ إنتاجه 20 جيغاواط سنوياً. على مر السنوات، بنت الشركة فرقاً محلية قوية وذات خبرة في أسواق الطاقة الشمسية الرئيسية مع شبكة خدمة واسعة من 300 مكتب ومستودع في جميع أنحاء العالم. ولتعزيز استخدام الطاقة النظيفة، تلتزم الشركة بتوفير تدريب شامل ومهني في تقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتخزين البطاريات وإدارة الطاقة الذكية.

وتستثمر الشركة بكثافة في البحث والتطوير في مجال ابتكارات التكنولوجيا والمنتجات. ويمتلك فريق البحث والتطوير في "Growatt" أكثر من 400 مهندس محترف، يتمتع معظمهم بأكثر من 15 عاماً من الخبرة في الصناعة.

ووفقاً لـ "IHS Markit"، تعد "Growatt" واحدة من أفضل 10 علامات تجارية لمحولات في العالم. وتتمتع الشركة بمزايا تنافسية قوية في مجال الطاقة الشمسية الموزعة، وهي واحدة من أكبر 3 مورّدين عالمياً لمحولات الطاقة الكهروضوئية السكنية، كما إنها تُصنف أيضاً من بين أفضل 5 موردي محولات في العالم لمشاريع الطاقة الشمسية. بحلول نهاية العام 2022، شحنت شركة "Growatt" أكثر من 15 مليون عاكس إلى أكثر من 200 دولة.

 

قد يهمك:

فادي عطايا من "كلينكو": نعالج النفايات الطبية والخضراء بأعلى المعايير العالمية

 

المشاريع والصناعات 

 

- ما هي المشاريع والصناعات التي تقوم بها شركة "Growatt" في مجال الاستدامة؟

اعتباراً من العام 2022، قمنا بتنفيذ 25 جيغاواط من المشاريع الكبيرة والصغيرة (تخزين الطاقة على الشبكة والأنظمة) من 1 ميغاواط إلى 300 ميغاواط حول العالم. وتوفر الشركة محولات الطاقة الكهروضوئية السكنية، والتجارية، والمرافق العامة، وأنظمة تخزين الطاقة، وأنظمة الشبكات الصغيرة، وحلول إدارة الطاقة الذكية، وتكرس نفسها لتصبح أكبر مورد في العالم لحلول الطاقة الذكية.

مشاركة "Growatt" في "أسبوع أبوظبي للاستدامة"

- ما هي أهمية مشاركتكم في "القمة العالمية لطاقة المستقبل" ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة"؟

تعتبر "القمة العالمية لطاقة المستقبل" واحدة من عدد كبير من الفعاليات العالمية التي تشارك شركة "Growatt" فيها، وقد شاركت في معارض متخصصة بالصناعات الكهروضوئية حول العالم. يستجيب "أسبوع أبوظبي للاستدامة" لسياسات الدول في المنطقة ويوسع السوق إليها وهو يعتبر مناسبة لعرض وتوفير المنتجات التي تطلقها الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويساهم في تعميق التعاون في مجال الطاقة.

 

للاطلاع:

مؤتمر "ليب 2023": استثمارات ضخمة بأكثر من 9 مليارات دولار

 

العلاقة مع دول المنطقة

 

- كيف تطور الشركة عملها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟

بصفتنا مديراً للمبيعات في منطقة الشرق الأوسط، تتمثل مهمتنا الرئيسية في الترويج لمنتجات "Growatt" بين الدول العربية. ونعمل على الاندماج مع الشركات المحلية لتنمو معاً. تهتم الإدارة العليا لشركتنا بالتنمية والتعاون مع الدول العربية وخصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي.

 

الاستدامة

 

- ما هي مشاريع الشركة المستقبلية في مجال الاستدامة؟

وفقاً لتقرير العام الجديد لعام 2023، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة "Growatt" أنها ستركز العمل في المستقبل على تطوير مشاريع محطات الطاقة الأرضية الواسعة النطاق (جنباً إلى جنب مع سياسات الحكومة المحلية) ونظام تخزين الطاقة المشاريع.