بنك أوف أمريكا يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارات 5%

  • 2023-02-10
  • 12:28

بنك أوف أمريكا يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارات 5%

 

توقع بنك أوف أمريكا ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للإمارات بنسبة 5 في المئة في العام الحالي.

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية "وام" قال المدير الاقتصادي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى بنك أوف أمريكا جان ميشيل، إن الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في دولة الإمارات سيستفيد من النشاط القوي للقطاع السياحي والعقاري.

 

 

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد الإماراتي: التجارة الخارجية غير النفطية تبلغ 2.233 تريليون درهم في 2022

 

 

وتأتي توقعات "بنك أوف أمريكا" متماشية مع المؤسسات والبنوك الدولية الأخرى، حيث توقع صندوق النقد الدولي أن ينمو اقتصاد الإمارات غير النفطي بما نسبته 4 في المئة في 2023، بينما يتوقع البنك الدولي أن ينمو بنسبة 4.7 في المئة.

وذكر ميشيل أن الاكتتابات الأولية التي شهدتها أسواق المال في دولة الإمارات أخيراً، بالإضافة إلى استحداث ضريبة الشركات يسلطان الضوء على زخم الجهود الحكومية المستمرة والاستباقية لدعم الاقتصاد.

وشهدت أسواق الإمارات 11 طرحاً أولياً العام الماضي جمعت 51.2 مليار درهم بعد أن استقطبت طلبات اكتتاب بنحو 1.454 تريليون درهم في خطوة أسهمت في زيادة عمق الأسواق، وتعزيز جاذبيتها الاستثمارية، واستقطاب شريحة جديدة من المستثمرين.

 

 

قد يهمك:

رئيس "دائرة الطاقة – أبوظبي": الهيدروجين الأخضر يؤسس لصناعات محلية جديدة ويدعم النمو

 

 

وأشار المدير الاقتصادي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى بنك أوف أميركا، إلى أن إمارة دبي أطلقت مؤخراً رؤيتها الاقتصادية للعقد القادم حيث تشمل أهداف نمو طموحة، متوقعاً أن تحقق الإمارة فائضا ماليا خلال العام الحالي بدعم من مسار السياسات المالية المنتهجة.

وتضم "أجندة دبي الاقتصادية D33"، التي تم أطلقها في مطلع يناير الماضي، 100 مشروع تحولي، وبمستهدفات اقتصادية طموحة تسعى إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل وصولاً إلى عام 2033، وترسيخ موقعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية حول العالم.