بوبيان يحصل على ISO 9001-2015 إدارة الجودة العالمية

  • 2023-02-07
  • 09:59

بوبيان يحصل على ISO 9001-2015 إدارة الجودة العالمية

حصل بنك بوبيان على شهادة الآيزو ISO 9001-2015 لنظام إدارة الجودة العالمية بعد اجتياز جميع مراحل التقييم بنجاح.

وتأتي هذه الخطوة في سياق مساعي البنك المتواصلة لتقديم أعلى مستويات الخدمة المميزة، بما يفوق توقعات العملاء في قطاع الأعمال. 

 

تبني أفضل الممارسات 

 

وقال مساعد المدير العام لإدارة التغيير والتطوير في بنك بوبيان عبدالله الحسينان إن هذا الانجاز يؤكد التزام بنك بوبيان بتطبيق الرؤية المستهدفة لتحقيق أفضل الممارسات العالمية لنظام إدارة الجودة وفق المعايير الدولية، وهو ما يرفع سقف التحديات لتقديم مستويات مميزة من الخدمة تفوق توقعات العملاء.
وأوضح الحسينان أن الحصول على شهادة الآيزو يأتي بالتزامن مع ارتفاع مستوى التنافسية في قطاع الاعمال المصرفية، وهو ما دفع إلى زيادة القدرة التنافسية للبنك والتشجيع على مواصلة التحقيق المتميز في جميع منتجاتنا وخدماتنا تلبيةً لاحتياجات العملاء. 
وأضاف أن الالتزام بتطبيق القيم الخمس الاساسية التي يضعها البنك على رأس اولوياته ساهم إلى حد كبير في تكوين شخصية بوبيان المتميزة بين مختلف قطاعات الاعمال ومنها التركيز على العملاء، التركيز على الموظفين، العمل الجماعي، الشفافية، والابتكار. 
اعتراف دولي 
وأكد عبدالله الحسينان أن الحصول على شهادة الآيزو، يُعدّ اعترافاً دولياً لمطابقة معايير الجودة من جهة معترف بها دولياً، ومؤشراً واضحاً لنجاح استراتيجية البنك الممنهجة لتطبيق ومتابعة أفضل المعايير الدولية لإدارة الجودة، منوهاً ان هذا النجاح يرجع إلى احترافية إدارة بوبيان وفريق العمل المتكامل.
 

 

 

دور ISO 9001-2015

 

وأشار إلى ان تطبيق بوبيان لنظام إدارة الجودة طبقاً للمواصفات الدولية ISO 9001-2015، من شأنه أن يساهم في تطوير الأداء بما يضمن الحصول علي أقصى درجة من مستويات رضا العملاء واتباع منهجيات العمل لتحقيق أعلى مستويات التميز الى جانب تحديد الأهداف والتخطيط لتنفيذها وقياس أداء العمليات الرئيسية وتحسينها، بالإضافة إلى زيادة وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة لمختلف شرائح العملاء.

معايير منح الشهادة

 

من جهة أخرى، نوّه الحسينان بأن إتقان العمل وإتقان الخدمة وتقديمها إلى العميل بصورة مكتملة ومميزة تتناسب مع متطلباته تعتبر هي الركيزة الأساسية لبنك بوبيان ولاسيما مع ما حققه خلال الأعوام الأخيرة من إنجازات على مختلف قطاعات العمل المصرفي وما يصبو إليه من تحقيق المزيد خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن مجموعة شهادات الآيزو 9000 هي الأكثر شهرة على نطاق واسع عالمياً كمعيار يخدم العديد من الصناعات والمؤسسات المختلفة ودليل إرشادي لجودة المنتجات والخدمات والإدارة ما يضفي على المؤسسة الطابع الدولي على أنها متوافقة مع معايير الآيزو 9000 الخاصة بالصناعة التي تعمل فيها.