BLANCPAIN تحتفل بمرور سبعين عاماً على طرح ساعة الغطس Fifty Fathoms

  • 2023-01-11
  • 11:42

BLANCPAIN تحتفل بمرور سبعين عاماً على طرح ساعة الغطس Fifty Fathoms

تقدّم دار Blancpain إصداراً احتفالياً محدوداً من ساعة Fifty Fathoms، وذلك لمناسبة مرور 70 عاماً على طرح الدار السويسرية أول ساعة غطس عصرية في العام 1953.

يتكون إصدار Fifty Fathoms 70th Anniversary من ثلاث مجموعات محدودة تتألف كل منها من 70 ساعة فقط وكل منها مخصّصة لمنطقة جغرافية، وهي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا والمحيط الهادئ والقارة الأميركية وتحمل الرقم من I إلى III على الميناء.

علبتها من الفولاذ المصقول وكذلك إطارها الدوار باتجاه واحد مع الصفير المقبب بقطر 42 ملم، وهو إطار حصري إذ إن أياً من ساعات Fifty Fathoms المعاصرة مزوّدة بإطار بهذا القياس. فالموديلات الاعتيادية تأتي بقياس 45 ملم بينما المجموعة المحدودة من Fifty Fathoms هي عادة بقياس 40 ملم.

ميناؤها أسود بديكور أشعة الشمس وتمتع بعقارب بمظهر قديم Vintage-look مضيئة ومؤشرات بنمط كتلة.

تحتضن الساعة معيار 1315 الذي لا مثيل له بعد أن كيّف ليتناسب وحجم العلبة. وتشتهر هذه الحركة الذاتية التعبئة بمتانة قصوى، وقد أصبحت عنصراً أساسياً لدى مصنع Blancpain منذ طرحها في العام 2007، وهي توفر إحتياطي طاقة مدته 5 أيام مع دوار متذبذب من البلاتين يحمل نقش Fifty Fathoms 70th.

تمتاز أول ساعة للعام 2023 خاصة بالعيد السبعين بسوار سوداء من قماش NATO YTT+ الذي تكمن خاصيته في أنه مصنوع 100 في المئة من مواد مدورة من شباك السمك المستخرجة من البحر والمحيطات، وهي مبادرة مستدامة تعتزم الدار توسيع استخدامها لتشمل كل الأساور المصنوعة من قماش NATO.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعات الثلاث باتت متوفرة للطلب المسبق على موقع العلامة حصراً اعتباراً من الشهر الحالي.