Ooredoo : الشيخ علي بن جبر آل ثاني رئيساً تنفيذياً جديداً لوحدة قطر

  • 2023-01-09
  • 10:42

Ooredoo : الشيخ علي بن جبر آل ثاني رئيساً تنفيذياً جديداً لوحدة قطر

أجرت مجموعة Ooredoo سلسلة تعيينات إدارية في مواقع قيادية، حيث عيّنت Ooredoo  الشيخ علي بن جبر آل ثاني رئيساً تنفيذياً جديداً لـ Ooredoo قطر. 

وقبل توليه مهامه الجديدة، كان الشيخ علي بن جبر آل ثاني يعمل رئيساً للشؤون القانونية والتنظيمية والحوكمة في مجموعة Ooredoo، وهو يتمتع بخبرة إدارية تمتد لسنوات عدة ولديه دراية واسعة بمهام ومسؤوليات القيادة العليا سواء في Ooredoo قطر أو مجموعة Ooredoo منذ انضمامه إلى الشركة في العام 2013.


الشيخ محمد آل ثاني نائباً لرئيس المجموعة 

ويحل الشيخ علي بن جبر آل ثاني مكان الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني الذي سيركز بشكل كامل على مهامه كنائب رئيس تنفيذي لمجموعة Ooredoo، حيث سيتولى مسؤولية إدارة المجموعة وعملياتها.

وحققت Ooredoo قطر تحت قيادة الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني إنجازات نوعية، ولاسيما خلال بطولة كأس العالم حيث تم توقيع شراكات رئيسية كبرى عدة لضمان توفير تجربة استثنائية للجماهير خلال الحدث العالمي، وسجلت Ooredoo العديد من الأرقام القياسية على مستوى استخدام البيانات وعدد المكالمات خلال مباريات البطولة، كما ساهمت الشركة في مشروع "تسمو" الهادف إلى تعزيز مكانة قطر كدولة رائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية، وتم كذلك توسيع تغطية شبكة 5G الرائدة، وإبرام شراكات مع عدد من كبريات شركات التكنولوجيا والابتكار الرائدة حول العالم.

تعيينات أخرى 

وتضمنت التعيينات، تعيين الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في Ooredoo قطر سابقاً رئيساً تنفيذياً لشؤون الشركات في مجموعة Ooredoo، وتعيين د.حمد يحيى النعيمي رئيساً تنفيذياً لشؤون مجلس إدارة للمجموعة، بعد أن شغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لشؤون الشركات في مجموعة Ooredoo. 

الاستثمار بالموظفين 

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo عزيز العثمان فخرو إن هذه التعيينات تعكس التطور المستمر في الشركة، مشيراً إلى أن لدى المجموعة التزاماً استراتيجياً بالاستثمار في الموظفين وتطوير كوادر متينة من القادة من خلال برنامج تطويري شامل، جنباً إلى جنب مع استقطاب أفضل الكفاءات.

وتوقف فخرو عند تعيين رئيس تنفيذي جديد لـ Ooredoo قطر، مشيراً إلى ان الشيخ علي بن جبر آل ثاني سيعتمد على الأسس القوية التي أرساها أسلافه، وذلك إلى جانب الخبرة الإدارية الواسعة التي يتمتع بها، بما يمكن الشركة من مواصلة الابتكار ودفع عجلة التطور وإيجاد القيمة في السوق المحلية.