"مشاريع الكويت": الشيخ صباح محمد الصباح رئيساً "للمشاريع الاستراتيجية"

  • 2023-01-03
  • 12:09

"مشاريع الكويت": الشيخ صباح محمد الصباح رئيساً "للمشاريع الاستراتيجية"

عيّنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) الشيخ صباح محمد عبدالعزيز الصباح رئيساً تنفيذياً للمشاريع الاستراتيجية للمجموعة، وسيكون للشيخ صباح في هذه المهام دور مهم للمساهمة في خلق قيمة أكبر لمساهمي شركة المشاريع، مستنداً في ذلك بفضل خبرته الطويلة ومعرفته الواسعة في قطاعي الصناعة والكيماويات البترولية اللذين أصبحا جزءاً مهماً ضمن محفظة الشركة، بالإضافة إلى خبرته في قطاع الاستثمار.
وقالت الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح "إننا سعداء بانضمام الشيخ صباح إلى شركة المشاريع في مهام الرئيس التنفيذي للمشاريع الاستراتيجية للمجموعة. سيكون للشيخ صباح بفضل خبرته الواسعة في عمليات الشركات التي أصبحت ضمن محفظة شركة المشاريع عقب الاندماج، دور فعال في الجهود التي نبذلها لتعزيز الأداء عبر أنشطتنا في قطاعي الصناعة والكيماويات البترولية، كما إنه سيعمل بشكل وثيق مع أعضاء الإدارة التنفيذية لوضع الاستراتيجية المستقبلية للمجموعة".
بدوره، عبّر الشيخ صباح محمد عبدالعزيز الصباح عن سعاداته بالانضمام إلى شركة مشاريع الكويت في هذه المرحلة المهمة جداً، متطلعاً وللعمل مع الشيخة ادانا وفريقها التنفيذي لوضع وتنفيذ استراتيجية الشركة والعمل على الاستغلال الأمثل للموارد وتعظيمها".

الخبرات السابقة 

وقبل انضمامه إلى شركة المشاريع، تولى الشيخ صباح محمد عبدالعزيز الصباح مهام نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية في العام 2022، كما شغل مهام نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الصناعات المتحدة ما بين العامين 2013 و2022، وهو يشغل حالياً مهام رئيس مجلس إدارة شركة المباني المتحدة والشركة المتحدة للمشروعات النفطية، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة جاسم للنقليات والمناولة. وشغل الشيخ صباح العديد من المهام التنفيذية وعضويات مجالس إدارات شركات استثمارية وصناعية منذ العام 2006. يحمل الشيخ صباح درجة البكالوريوس في الإدارة والتنظيم من جامعة الكويت.