"الأهلي الكويتي" يحصل على تمويل بـ 825 مليون دولار

  • 2022-12-29
  • 11:24

"الأهلي الكويتي" يحصل على تمويل بـ 825 مليون دولار

في إطار صفقة هي الأكبر لمؤسسة كويتية منذ العام 2010

أتمّ البنك الأهلي الكويتي بنجاح صفقة تسهيلات قرض طويل الأجل بقيمة 825 مليون دولار لمدة 37 شهراً، وهي أكبر عملية تمويل لمؤسسة كويتية منذ شهر كانون الثاني/يناير 2010. 
وجرى تصميم تسهيلات القرض لاستخدامها في الأغراض العامة للشركة ومتطلبات رأس المال العامل. 
ونجح البنك الأهلي الكويتي في زيادة التمويل من مبلغ الإطلاق الأولي بعد أن تجاوز الاكتتاب نحو 30 في المئة، وشاركت مجموعة متنوعة من 13 مستثمراً عالمياً من أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط في هذه الصفقة التاريخية.

المصارف المشاركة 

وتولى سيتي بنك فرع لندن، وشركة سوميتومو ميتسوي المصرفية فرع مركز دبي المالي العالمي مهام المنسقين المشتركين للصفقة، إلى جانب  بنك أبوظبي التجاري، بنك أبوظبي الأول ش.م.ع، بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، بنك الصين الصناعي والتجاري المحدود، فرع دبي (مركز دبي المالي العالمي)، بنك ميزوهو المحدود بصفتهم المنظمين الأساسيين المفوضين ومديري الطرح، فيما عمل البنك السعودي البريطاني وبنك المشرق ش.م.ع. كمديرين رئيسيين مفوضين، والبنك الوطني السعودي كمنسق رئيسي وبنك ستاندرد تشارترد كمنسق.

ثقة المستثمرين 

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة في البنك الأهلي الكويتي جورج ريشاني إن صفقة التسهيلات تعكس ثقة المستثمرين في جميع أنحاء العالم بالبنك الأهلي الكويتي واستراتيجيته وتوقعاته المستقبلية، مشيراً إلى أنها الأكبر في تاريخ البنك الأهلي الكويتي، ومن شأنها أن تمكنه من مواصلة النمو وتوسيع أعماله وتعزيز علاقاته. 

 

بدورها، أوضحت المدير العام للخزينة والاستثمار في البنك الأهلي الكويتي نورة عبد المحسن الدويش إن تجاوز الاكتتاب للمعروض في عملية التمويل هذه في خضم فترة من عدم اليقين في السوق دليل على متانة وسمعة البنك الأهلي الكويتي في الأسواق الإقليمية والدولية، وأضافت أن رؤية البنك الأهلي الكويتي ساهمت في إغلاق صفقة التمويل هذه خلال فترة زمنية قصيرة. 
أما المدير العام والمدير التنفيذي الأول للبنك الأهلي الكويتي - مركز دبي المالي العالمي، فقال إن الصفقة تتماشى مع رؤية البنك الأهلي الكويتي - مركز دبي المالي العالمي، لتصبح بوابة للأعمال الدولية وتوفير دعم البنية التحتية لطموحات البنك الأهلي الكويتي، مشيراً إلى الحرص على تعزيز شراكات البنك مع مختلف الجهات.