نيسان" توقّع اتفاقية قرض بقيمة 200 مليار ين للاستثمار في خطط التنقّل النظيف"

  • 2022-12-21
  • 12:08

نيسان" توقّع اتفاقية قرض بقيمة 200 مليار ين للاستثمار في خطط التنقّل النظيف"

أعلنت شركة "نيسان موتور" المحدودة عن التوقيع على اتفاقية قرض أخضر مشترك بقيمة 200 مليار ين ياباني مع بنك "ميزوهو"، بنك "ميتسوبيشي يو اف جيه"، ومؤسسات مالية أخرى، لفترة تتراوح ما بين 5 و 7 سنوات. وستستخدم "نيسان" هذا القرض لدعم خطط التنقّل النظيف وغيرها من المشاريع ذات الصلة، تعزيزاً لطموحاتها في مجال كهربة السيارات والوصول إلى تحقيق الحياد الكربوني على المدى الطويل.

ويُعدّ القرض أول تمويل يتمّ جمعه منذ إطلاق إطار عمل "نيسان" للتمويل المستدام في يوليو، ويأتي في إطار سعي الشركة لترسيخ برنامجها الاستثماري في كهربة السيارات، وسيساهم في تمويل المشاريع الخضراء المحدّدة وفقاً لإطار العمل؛ مثل الأبحاث والابتكار، والاستثمارات والنفقات المخصّصة لتصميم وتطوير وتصنيع مركبات ومكوّنات خالية من الانبعاثات الكربونية في السيارات الكهربائية، وغير ذلك من المبادرات والمشاريع المستقبلية التي تهدف لتحقيق الحياد الكربوني.

وتحرص "نيسان" على تسريع كهربة السيارات والابتكار التكنولوجي لتعزيز تنقل نظيف خالٍ من الانبعاثات، انطلاقاً من دورها الريادي في مجال السيارات الكهربائية، كما تسعى إلى تمكين الرحلات والتنقّل والمجتمع عبر توفير مجموعة من السيارات الكهربائية ذات القيمة العالية للعملاء.