"تبادل" و"الراجحي": إطلاق أول ضمان بنكي إلكتروني

  • 2022-12-19
  • 12:47

"تبادل" و"الراجحي": إطلاق أول ضمان بنكي إلكتروني

احتفلت الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً "تبادل" مع "مصرف الراجحي" بإصدار أول ضمان بنكي إلكتروني متكامل، وذلك عبر منصة "وثاق"، أحد منتجات "تبادل" الرقمية. ومن شأن هذه الخطوة، أن تؤكد تفعيل الاتفاقية بين الجانبين عبر بدء اعتماد منصة "وثاق"، كوسيط إلكتروني بين الجهة المستفيدة والمصرف.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "تبادل" ماجد بن فالح العتيبي إن الاتفاقية ترسخ استراتيجية "تبادل" في ابتكار الحلول الرقمية وتفعيلها بما يتوافق مع "رؤية المملكة 2030"، مشيراً إلى أن المنصة تعمل بنهج استراتيجي على أتمتة الضمانات البنكية بشكل كامل في المملكة، وضبطها وتوحيدها، بصورة آمنة وأكثر ضماناً، بالإضافة إلى توفيرها بيانات وتقارير إحصائية للجهات المعنية، مما يساهم في رفع مستوى الرضا لكل المستفيدين.

من جهته، شدد مدير عام المجموعة المصرفية للشركات في "مصرف الراجحي" حسام البصراوي على أهمية هذه الشراكة التي ستمنح عملاء المصرف فرصة الاستفادة من مزايا وخدمات المنصة الإلكترونية، كما ستعزز من الخدمات الإلكترونية والرقمية المميزة التي يقدمها المصرف لعملائه، فضلاً عن إسهامها في رفع كفاءة المعاملات، خصوصاً في ما يتعلق بالضمانات البنكية وإصدارها والتحقق منها، لتكون أكثر أماناً وضماناً، وأشار إلى أن هذه الخطوة تؤكد على استراتيجية "مصرف الراجحي" في تطوير القطاع المصرفي والمالي في المملكة.