"صادرات البحرين": اتفاقية مع "البحرين الوطني" لتعزيز الحلول التمويلية للمصدرين

  • 2022-12-12
  • 13:07

"صادرات البحرين": اتفاقية مع "البحرين الوطني" لتعزيز الحلول التمويلية للمصدرين

وقّعت صادرات البحرين مذكرة تفاهم مع بنك البحرين الوطني، ضمن جهودها لتعزيز دعم المؤسسات القائمة في البحرين من خلال خدمة تمويل الصادرات، وتأتي هذه الاتفاقية تماشياً مع رؤية صادرات البحرين الهادفة للارتقاء بكفاءة البيئة التصديرية وتنمية الصادرات الوطنية من خلال المؤسسات القائمة في مملكة البحرين. ومن شأن المذكرة، أن تمكن المؤسسات من الاستفادة من الفرص التصديرية الواعدة في الأسواق العالمية وتنمية تجارتها عبر الحدود من خلال حزمة الحلول المصرفية المقدمة لها.

شراكات مثمرة  

وقالت الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين صفاء شريف عبدالخالق إن صادرات البحرين تتطلع دوماً لإقامة شراكات مثمرة وهادفة لإيجاد الحلول لمختلف التحديات التي قد تواجهها المؤسسات القائمة في المملكة في عملياتهم التصديرية. 
وأضافت أن الشراكة مع بنك البحرين الوطني، لها أثر إيجابي على تعزيز وصول المصدرين إلى حزمة من المنتجات المصرفية وحلول التمويل التجاري للاستفادة من فرص تصديرية عالمية واعدة. 

تعزيز الخدمات المصرفية 

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف دوراند إن البنك يتطلع من خلال هذه الشراكة إلى مواصلة تعزيز الخدمات المصرفية والحلول اللازمة للنهوض بالمؤسسات القائمة في مملكة البحرين وتحسين التدفق النقدي، مشيراً إلى أهمية الاتفاقية في تنمية الصادرات الوطنية، وذلك بما يتماشى مع خطة التعافي الاقتصادي للمملكة.