"ألفا ظبي" الإماراتية تستحوذ على حصة في مجموعة "ناموس جروب"

  • 2022-12-08
  • 14:00

"ألفا ظبي" الإماراتية تستحوذ على حصة في مجموعة "ناموس جروب"

استحوذت شركة "ألفا ظبي القابضة" على حصة في مجموعة "ناموس جروب" من خلال مشروعها المشترك مع "مونتيروك إنترناشيونال"، وهي شركة استثمار دولية تركز على قطاعات الضيافة والأطعمة والمشروبات.

ويُعدّ هذا المشروع المشترك ارتقاءً مهماً في أعمال قطاع الرفاهية وأساليب الحياة لشركة "ألفا ظبي"، حيث سيركز على بناء وتطوير محفظة من العلامات التجارية الرائدة التي تتيح للشركة توسيع نطاق وصولها وتنويع عروضها وتحفيز نموها.

وتُعتبر "ناموس" إحدى العلامات التجارية الرائدة عالمياً في قطاع أساليب الحياة والأطعمة والمشروبات، حيث يقترن اسمها بأرقى معايير الفخامة والجودة. وقد حققت العلامة نجاحاً كبيراً في إنجاز خطط توسعها حتى الآن، وقد صنف مطعمها في دبي كواحد من أفضل المطاعم أداءً على مستوى العالم ويعتبر حجر الأساس لقطاع أساليب الحياة الجديد في الشركة.

وستشهد الشراكة تطوير مشاريع "ناموس وورلد"، وهي خطة طموحة لتوسيع حضور "ناموس" العالمي وتنويع عروض العلامة سعياً لترسيخ مكانتها كشركة رائدة في قطاع الضيافة والأطعمة والمشروبات.

وتسعى الشراكة إلى تطوير أعمال قطاع أساليب الحياة ليتخطى الاستثمار في قطاع الأطعمة والمشروبات، حيث ستعمل الشركة على بناء محفظة عالمية المستوى من علامات أساليب الحياة والرفاهية والضيافة والأطعمة والمشروبات والترفيه التي تكمّل بعضها بعضاً، وتتيح إمكانية البيع المتقاطع عبر المنصة، وتقدّم عرض قيمة فريداً للعلامات التجارية التي تتطلع إلى تسريع وتيرة نموها وتوسعها.

وبعد هذا الإعلان، تعتزم "ألفا ظبي" تقييم المزيد من الفرص المتاحة عبر قطاع أعمال الأطعمة والمشروبات الذي تم إنشاؤه حديثاً؛ حيث تتطلع إلى زيادة استثماراتها عبر هذا القطاع سعياً منها لتكون الشريك المفضل للعلامات التجارية الرائدة في مجال أساليب الحياة والأطعمة والمشروبات التي تتطلع إلى توسيع نطاق أعمالها وحضورها عالمياً.

العامري: "ألفا ظبي" حققت نمواً متميزاً خلال العام الماضي

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "ألفا ظبي القابضة" حمد سالم العامري: "حققت ألفا ظبي نمواً متميزاً خلال العام الماضي، ويؤكد هذا على قدرتنا على اغتنام فرص التوسع والاستثمار التي تضمن توليد إيرادات جديدة وتخلق قيمة أكبر للمساهمين. وثمة إمكانات قوية لتوسيع منصتنا في قطاع الأطعمة والمشروبات ولتنمية أعمال أساليب الحياة، وكلاهما سوقان تتمتعان بركائز قوية عالمياً مع استئناف أنشطة السفر والترفيه بعد جائحة كوفيد-19. ويؤكد توسعنا في هذه القطاعات على طموحنا لضم مجموعة من العلامات التجارية الرائدة في مجال الرفاهية وأساليب الحياة، ونحن متحمسون لخوض هذه الرحلة مع مونتيروك".

وأضاف العامري أن "إضافة هذه الأصول والعلامات التجارية إلى محفظتنا الحالية، والتي تشمل فندق شيفال بلان في المالديف، سيحقق قيمة فورية متنامية لمنصتنا المتنوعة، ويكشف ذلك أيضاً مدى التزامنا بخلق القيمة عبر محفظتنا. وكمستثمر رئيسي، نتمتع كذلك بوضع قوي لتحفيز النمو من خلال اتباع نهج نشط في إنشاء الصفقات وإدارة الأصول، والاستفادة من خبراتنا ومنصتنا ومحفظة شركاتنا - بما في ذلك أصول الضيافة - لتعزيز النمو فيما نواصل التركيز على نهجنا الاستثماري المتكامل في رصد مصادر الصفقات واغتنامها".

ستاثيس: الشراكة تشكل محطة جديدة في مسار نمونا

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة "مونتيروك إنترناشيونال ليمتد" بيتروس ستاثيس: "يسرنا الإعلان عن اكتمال هذه الشراكة المتميزة مع مجموعة ألفا ظبي الرائدة في المنطقة. وتشكل الشراكة محطة جديدة في مسار نمونا، ودليلاً ملموساً على الثقة الكبيرة بشركتنا وكذلك بمشاريع ناموس وورلد".