طيران الخليج: جيفري جوه رئيساً تنفيذياً للمجموعة

  • 2022-12-06
  • 12:11

طيران الخليج: جيفري جوه رئيساً تنفيذياً للمجموعة

عيّن مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة د.جيفري جوه رئيساً تنفيذياً لمجموعة طيران الخليج القابضة وذلك ابتداءً من الأول من كانون الثاني/يناير المقبل. 

وتضم شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، وشركة مطار البحرين، وشركة مطار البحرين لوقود الطائرات، وأكاديمية الخليج للطيران، كما تعدّ المجموعة مستثمراً رئيسياً في شركة خدمات مطار البحرين، مزود الخدمات الأرضية في مطار البحرين الدولي وشركة البحرين للأسواق الحرة. 

ورحّب رئيس مجلس إدارة المجموعة زايد بن راشد الزياني بهذا التعيين، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة يتطلع إلى المرحلة المقبلة من مراحل تطور صناعة الطيران المدني في مملكة البحرين، والذي يمتد تاريخها لأكثر من 70 عاماً، وكذلك المساهمة في نقل الشركة إلى آفاق أوسع دولياً وعالمياً وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي، مرحباً بالدكتور جو ضمن الفريق الإداري للمجموعة، متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة. 
من جهته، عبّر د.جيفري جو عن تقديره لثقة مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة متطلعاً الى قيادة المجموعة، بالتعاون مع أعضاء مجلس الإدارة والموظفين في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة، كما أعرب عن تطلعه لتحقيق المزيد من الإنجازات خصوصاً في هذه المرحلة التي تمرّ بها صناعة الطيران بعد جائحة كوفيد-19. 

خبرة طويلة

هذا، ويتمتع د.جيفري جو، بخبرة طويلة في مجال الطيران المدني، حيث تقلّد مهام الرئيس التنفيذي لشركة ستار الاينس “Star Alliance”، وهو أول وأكبر تحالف طيران في العالم، بالإضافة الى تقلده لمهام عدة في التحالف نفسه، كما عمل الدكتور في المنظمة الدولية للنقل الجوي IATA بالإضافة الى خبرته في مكتب المحاماة المرموق بيمونت آند سون Beaumont and Son في مدينة لندن، وهو حاصل على دكتوراه في مبادئ وسياسات تنظيم المنافسة في شركات الطيران ونشرت له العديد من الأبحاث في مجال قانون وتنظيم الطيران.