"الخليج الدولي" ينضم الى إعلان أبوظبي للتمويل المستدام

  • 2022-12-05
  • 09:09

"الخليج الدولي" ينضم الى إعلان أبوظبي للتمويل المستدام

اعلن بنك الخليج الدولي عن انضمامه إلى عضوية إعلان أبوظبي للتمويل المستدام.

ومن شأن هذه الخطوة أن تعزز بصمة دولة الإمارات العربية المتحدة للاستدامة، وكذلك ترسيخ استراتيجية البنك في مجال التمويل المستدام.



خالد عباس الاستدامة في صميم توجهات واستراتيجية بنك الخليج الدولي 

 

وقال رئيس مجموعة مصرفية الشركات لبنك الخليج الدولي، المدير الإقليمي للبنك في الإمارات خالد عباس إن توقيع البنك على إعلان أبوظبي للتمويل المستدام، يأتي في سياق الالتزام بالاستدامة، مشيراً إلى ان البنك اتخذ خطوات مهمة في التشجيع على استخدام أدوات التمويل الأخضر سواء في البنك نفسه، أم من خلال دعم تلبية احتياجات العملاء التمويلية. وأضاف أن البنك وضع الاستدامة في صلب نموذجه للأعمال، مع التطلع للتعاون الهادف لزيادة جودة وعمل المنتجات المالية الخضراء في أبوظبي، ودعم خلق قطاع تمويل مستدام ومزدهر في الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

إصدارات مستدامة 

يذكر أن بنك الخليج الدولي قام بتنسيق إصدار أدوات تمويل خضراء لمجموعة من العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي، كما أصدر قرضاً مشتركاً مستداماً بقيمة 625 مليون دولار أميركي، وهو أول قرض يصدره بنك يقع مقره في مملكة البحرين، وتملك المملكة العربية السعودية غالبية أسهمه.

وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أصبح بنك الخليج الدولي شريكاً في مبادرة السوق الطوعية لتداول الائتمان الكربوني، الذي أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشارك في أكبر مزاد من نوعه على مستوى العالم لتداول الائتمان الكربوني، تم خلاله تداول 1.4 مليون طن من الكربون؛ حيث اشترى البنك ائتمان كربوني بما يساهم بشكل كبير في تعويض انبعاثات البنك عن العام 2021 بأكمله.


إعلان أبوظبي للتمويل المستدام

يذكر أن إعلان أبوظبي للتمويل المستدام يُعدّ إعلان مبادرة تطوعية قائمة على العضوية أطلقها سوق أبوظبي العالمي في العام 2019 بدعم وزارة التغير المناخي والبيئة، ومصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي، وهيئة الأوراق المالية والسلع.