بنك بوبيان: شراكة مع RBL لتطوير القيادات

  • 2022-11-29
  • 11:48

بنك بوبيان: شراكة مع RBL لتطوير القيادات

دخل بنك بوبيان في شراكة استراتيجية مع مجموعة RBL المتخصصة في مجال استشارات الإدارة وتطوير الموارد البشرية. وتأتي هذه الخطوة، في سياق رؤية البنك المستقبلية تجاه كوادره البشرية مع ضمان مواءمة العمل في مختلف الإدارات والوظائف إلى جانب توحيد المبادئ التوجيهية للقيادة في البنك.

 

عادل الحماد: شراكتنا مع RBL لوضع معايير عالمية لنموذج القيادة في بوبيان

 

معايير لنموذج القيادة 

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية عادل الحماد:" نهدف باستمرار إلى ضمان عملنا وفقاً للممارسات المعتمدة عالمياً، والتي تضمن مواصلة رحلتنا نحو الاستثمار في العنصر البشري ولاسيما في ظل المشهد المصرفي الحالي الذي يمتاز بالتنافسية، ومن المهم للغاية أن نظل متقدمين على منافسينا وذلك عبر التنبؤ بالمتطلبات المستقبلية وتبني أحدث التوجهات التي حققت نتائج في إدارات البنك". 
وأضاف الحماد أن دخول بنك بوبيان في شراكته مع مجموعة RBL، يهدف لوضع معايير عالمية لنموذج القيادة في بنك بوبيان وصياغتها على نحو يتوافق مع استراتيجية البنك، مشيراً إلى أن هذا التوجه ينطلق من رغبة البنك في تبني معايير عالمية لضمان استعداد البنك لمواجهة التحديات المستقبلية من خلال تأهيل قادته وتزويدهم بالأدوات اللازمة للمنافسة بصورة كافية في السوق.

 

مجموعة RBL

وحول مجموعة RBL، أوضح عادل الحماد أنها معروفة بمنهجها الخاص بالقيادة القائمة على النتائج والذي تم تبنيه في مجموعة كبيرة من القطاعات بدءاً من قطاع التجزئة ووصولاً إلى المؤسسات المالية وهي طريقة مستخدمة أثبتت أهميتها في ضمان حماية الشركات لأفضل المواهب والممارسات لتخفيف حدة المخاطر المستقبلية.

 

عبد العزيز الرومي: شراكات مع جهات مختلفة لرفع مستوى مهارات كوادر البنك 

 

وقادة المجموعة 

من جهته، قال المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عبدالعزيز الرومي:" بينما نستمر في الترويج لفكرة المؤسسة الدائمة التعلم، يتضح لنا أهمية مواصلة العمل مع شركاء من جميع التخصصات للمساعدة في رفع مستوى مهارات موظفينا وتأهيلهم بأفضل الأدوات والمعرفة التي نوفرها من خلال قادة الفكر العالميين في القطاع وذلك لضمان قدرتنا على مواصلة رحلة النمو".
وأضاف الرومي أن هناك حرصاً على أن تكون الشراكة الاستراتيجية التي تستهدف نموذج القيادة في البنك مع إحدى أكبر الشركات عالمياً وأكثرها خبرة في هذا المجال كمجموعة RBL، وهي مؤسسة على يد أحد أكبر خبراء الموارد البشرية والإدارة في العالم وهو البروفسور دايف أولريتش الشهير، صاحب المساهمات العالمية في مجال الموارد البشرية والذي ابتكر العديد من المفاهيم التي تتبعها كبار الشركات حالياً والذي قدم استشاراته إلى ما يزيد على نصف الشركات المدرجة على قائمة Fortune 200 في أكثر من 80 دولة حول العالم". 
وأوضح أن البروفسور مايكل فيليبس شارك أيضاً بتقديم استشاراته، وهو أحد كبار المدراء في مجموعة RBL، كما شارك في وضع وصياغة هذه النماذج القيادية، وهو المعروف بخبراته الكبيرة في مجال تطوير القيادة وإدارة التغيرات المؤسسية، كما قام أيضاً بتدريب العديد من القيادات في مختلف قارات العالم وله تجارب تدريبية لقادة الشركات في الشرق الأوسط أيضاً.