"بنك بوبيان" يُنظم Credit Management Academy لمديري علاقات العملاء

  • 2022-11-28
  • 09:42

"بنك بوبيان" يُنظم Credit Management Academy لمديري علاقات العملاء

نظّم "بنك بوبيان"، بالتعاون مع المجموعة التعليمية في مؤسسة "يوروموني" المالية، المستوى الأول من أكاديمية إدارة الائتمان Credit Management Academy لمديري علاقات العملاء في مجموعة الخدمات المصرفية للشركات. وتناولت الأكاديمية مجموعة من المهارات الفنية المهمة التي تتعلق بإدارة الائتمان والتحليل المالي وتحليل البيانات المالية وإعداد وتقديم العروض أمام لجنة الائتمان في "بوبيان".

وجرى افتتاح الأكاديمية بحضور كل من مدير عام مجموعة الموارد البشرية عادل الحماد، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات أشرف سويلم، ومدير مجموعة الخدمات المصرفية للشركات علي الأنصاري، ومساعد مدير عام مجموعة الموارد البشرية يوسف أكبر، ومدير تنفيذي مجموعة الموارد البشرية عبدالعزيز الرومي، إلى جانب مدير أول إدارة التدريب والتطوير نبيل عز العرب، وكان المحاضرون من المجموعة التعليمية في مؤسسة "يوروموني"، حددوا محاور الأكاديمية بعد مناقشتها مع المرشحين قبل بدء التدريب لتحديد المحاور التدريبية بدقة.

 

عادل الحماد: الارتقاء بقدرات الموظفين بما ينعكس على خدمة العملاء وتطوير الخدمات 

الارتقاء بمهارات الكوادر 

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية عادل الحماد إن تنظيم أكاديمية إدارة الائتمان يؤكد سعي "بنك بوبيان" المتواصل لرفع كفاءة موظفيه من خلال توفير أفضل برامج التدريب والتطوير في جميع القطاعات والتعاون مع أعرق المؤسسات المالية والتعليمية عبر الاستعانة بالخبراء العالميين المعتمدين لدى المؤسسات الدولية العريقة.

وأوضح أن "بنك بوبيان" يُعدّ من أوائل المصارف على مستوى المنطقة في العمل على تطوير وصقل مهارات وخبرات موظفيه من خلال برامجه التدريبية المتميزة، مما ساهم في خلق المزيد من الولاء بين الموظفين للمؤسسة التي ينتمون إليها وذلك من خلال التعاون مع مؤسسات تدريبية وجامعات محلية وعالمية عريقة.

ماهية البرنامج 

وحول البرنامج، أوضح الحماد أنه جرى تصميمه وتنفيذه خصيصاً لموظفي علاقات العملاء في مجموعة الخدمات المصرفية للشركات على مختلف الدرجات الوظيفية للارتقاء بمهاراتهم وإيجاد منهجية ثابتة في تقديم الخدمة لعملاء "بوبيان"، مشيراً إلى أن البرنامج يحرص أيضاً على الربط بين النظريات العلمية والممارسة والتطبيق في القطاع المصرفي الإسلامي.

وأضاف أن البرنامج يتضمن ربط التقدم في الدراسة مع التقدم المهني والوظيفي واستخدام لغة موحدة بين جميع أعضاء الفريق، حيث يحتوي البرنامج على مجموعة من المعارف والآليات والاتجاهات الحديثة من خلال استخدام أدوات رئيسية تتعلق بفهم احتياجات العميل وتقديم الخدمة بما يناسب احتياجات كل مؤسسة وتطوير مستوى رضا العملاء بما يتناسب مع مستوي الخدمة التي يقدمها البنك لعملائه من الشركات والمؤسسات.

وأكد الحماد التزام "بوبيان" الدائم تجاه موارده البشرية بإعدادهم وتوفير كل ما يساعدهم على النهوض بالمهارات الفنية والمصرفية والإبداعية من خلال خلق بيئة تدريبية متطورة تعتمد على الارتقاء بقدراتهم وصقل مهاراتهم الوظيفية في جميع مجالات العمل المصرفي بما ينعكس على خدمة العملاء وتطوير خدمات ومنتجات البنك وزيادة الابتكار والإبداع.

 

أشرف سويلم: إن برنامج أكاديمية إدارة الائتمان يعدّ خطوة مهمة في استراتيجية بوبيان التدريبية تجاه رفع كفاءات الموظفين

 

أكاديمية إدارة الائتمان 

من جهته، أوضح مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات أشرف سويلم أن برنامج أكاديمية إدارة الائتمان يعدّ خطوة مهمة في استراتيجية "بوبيان" التدريبية تجاه رفع كفاءات الموظفين في مجموعة الخدمات المصرفية للشركات وتنمية مهاراتهم الوظيفية، بما يتناسب مع التطورات والمتغيرات في السوق، وكذلك بما يساهم في تحقيق المصلحة المشتركة بين بوبيان وشركائه من المؤسسات والشركات وتقديم أفضل مستويات الخدمة لهم.

وأضاف أن المستوى الأول من البرنامج التدريبي "أكاديمية إدارة الائتمان" حضره 20 من مديري علاقات العملاء بمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في "بوبيان"، وتناول العديد من النقاط الفنية المهمة التي تتعلق بتقييم الوضع المالي للعملاء وأهمية فهم أهداف العميل وتقديم أفضل خدمة ممكنة وتعزيز العلاقة الوثيقة مع الشركات الكبرى ذات الأنشطة المتميزة المتعاملة مع بوبيان والتعريف بخدماته ومنتجاته المميزة.

وأوضح سويلم أنه ومن خلال هذا البرنامج التدريبي سيحصل الموظفون على مهارات متقدمة في كيفية تحليل طلبات الائتمان للعملاء من قطاع الشركات، بما يمكنهم من تطبيق نهج مُنظم لتقييم ائتمان الشركات وتحديد المخاطر الهيكلية الرئيسية عند التمويل، إلى جانب حساب وتفسير النسب المالية الرئيسية المستخدمة في عملية التصنيف الائتماني لخدمة المستثمرين وغيرها من المحاور، وذلك على أسس علمية والقائمة على خطط استراتيجية طويلة وقصيرة المدى، وهو ما يساهم في تعزيز آليات السوق وخضوع مفردات العمل التجاري إلى قواعد ومقاييس موحدة إلى حد كبير.

Boubyan Business School 

يُعدّ مشروع Boubyan Business School مشروعاً حيوياً وابتكارياً باعتباره الأول من نوعه على مستوى دولة الكويت والمنطقة، وهو بمثابة مظلة ينطوي تحتها العديد من التخصصات والأكاديميات التي تهتم بكل شريحة من الموظفين، حيث يضم خمس أكاديميات أساسية تختص الأولى بالتكنولوجيا والثانية بالتخصصات الفنية في العمل المصرفي في حين تختص الثالثة بالخدمات المصرفية الشخصية والرابعة بإدارة الثروات والأخيرة بالقيادة والإدارة.