"جلف كابيتال": مقر جديد في سوق "أبوظبي العالمي" ورخصة لإدارة الأصول

  • 2022-11-22
  • 11:30

"جلف كابيتال": مقر جديد في سوق "أبوظبي العالمي" ورخصة لإدارة الأصول

افتتحت "جلف كابيتال"، مقرها العالمي الجديد في سوق أبوظبي العالمي (ADGM) بما يمهد لدخول الشركة مرحلة جديدة من النمو والتطور. وقد افتتح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة خلدون المبارك، المقر الجديد رسمياً في حضور الرئيس التنفيذي لهيئة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي ظاهر بن ظاهر المهيري، رئيس مجلس إدارة "جلف كابيتال" حارب الدرمكي، ونائب رئيس مجلس الإدارة خليفة الكندي، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الشركة، كما حضر الافتتاح كبار المدراء من كل من سوق أبوظبي العالمي و"جلف كابيتال" ومن قطاع الاستثمار وشركاء الأعمال.

ويأتي افتتاح المقر الجديد عقب تدشين الشركة أخيراً مكاتب في كل من القاهرة وسنغافورة واستقطاب فرق عمل متخصصة في مجال الملكية الخاصة للعمل في تلك المدينتين، في الوقت الذي تستعد فيه الشركة انطلاقاً من موقعها البارز للاستفادة من النمو الهائل وغير العادي في عموم المنطقة التي تعرف بممر غرب-شرق آسيا.

 

حارب الدرمكي: نجدد التزام جلف كابيتال بأعلى المعايير وأفضل الممارسات 


ترخيص لإدارة الأصول 

وتزامنت هذه الخطوة مع حصول "جلف كابيتال" أيضاً على موافقة مبدئية لنيل ترخيص لإدارة الأصول من الهيئة المنظمة للخدمات المالية التابعة لسوق أبوظبي العالمي. وعند حصولها على الترخيص الكامل من الهيئة التنظيمية للخدمات المالية التابعة لسوق أبوظبي العالمي، ستتمكن "جلف كابيتال" من ممارسة نشاطات إدارة الأصول في سوق أبوظبي العالمي وانطلاقاً منه.

وقال رئيس مجلس إدارة "جلف كابيتال" حارب الدرمكي إن أبوظبي شكلت مقراً لـ "جلف كابيتال" منذ انطلاقتها الأولى، معبراً عن سعادته باحتضان سوق أبوظبي العالمي للمقر الجديد للشركة، خصوصاً بعد أن أسس السوق لنفسها موقعاً بارزاً كمركز مالي عالمي المستوى. وأضاف أن سوق أبوظبي المالي يوفر بيئة مالية متطورة حيث يصل بين الشرق والغرب على نحو استراتيجي، كما أنه يواصل تعزيز ريادته بين المراكز المالية العالمية، مشيراً إلى أن افتتاح المقر الجديد يعد بمثابة تجديداً لالتزام "جلف كابيتال" للمستثمرين والمساهمين بمراعاة أعلى المعايير في العمليات المعنية بإدارة الأصول، بما يعكس أفضل الممارسات العالمية التي كرسها سوق أبوظبي العالمي في معايره وأنظمته.

 

د.كريم الصلح الانتقال إلى سوق أبوظبي المالي العالمي يمهد للمرحلة التالية من نمو "جلف كابيتال"

مرحلة جديدة من النمو 

من جهته، أوضح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال" د.كريم الصلح أن سوق أبوظبي العالمي يعد مركزاً مالياً عالمياً رئيسياً، يوفر بيئة دينامية ومتطورة للقطاع الاسثماري والمالي، مشيراً إلى أن خطوة الانتقال إلى السوق تعد بمثابة منصة الانطلاق المثالية للمرحلة التالية من نمو "جلف كابيتال" مع الاستمرار في جذب مستثمرين عالميين وإقليميين إلى الصناديق الاستثمارية، والحرص على توطيد لموقع "جلف كابيتال" باعتبارها شركة الملكية الخاصة التي تستثمر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وحتى جنوب وجنوب شرق آسيا، وهو الممر الاستثماري الأسرع نمواً في العالم في الوقت الحاضر.

 

جلف كابيتال

يذكر أن "جلف كابيتال" هي شركة الملكية الخاصة الرائدة التي تستثمر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة جنوب وجنوب شرق آسيا عاليتا النمو. وتتولى الشركة إدارة 2.5 مليار دولار أميركي من الأصول حيث أغلقت حتى هذا التاريخ 37 استثماراً. تركز الشركة اهتمامها على الاستثمار في القطاعات المرنة وسريعة النمو مثل قطاع التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية والرعاية الصحية وخدمات الأعمال والقطاع الاستهلاكي والاستدامة. وقد افتتحت الشركة مؤخراً مكتبين في كل من القاهرة وسنغافورة بغرض الاستفادة من النمو المتعاظم في ممر غرب-شرق آسيا الاقتصادي.