مركز "KUSNACHT PRACTICE" في سويسرا: الرعاية الصحية النفسية فئة 5 نجوم.. وأكثر!

  • 2022-11-21
  • 16:15

مركز "KUSNACHT PRACTICE" في سويسرا: الرعاية الصحية النفسية فئة 5 نجوم.. وأكثر!

  • برت دكاش

قد تكون مراكز العلاج حول العالم ولاسيما تلك التي تُعنى بالصحة النفسية غير قليلة، لكن نادرة أو لعلّها فريدة هي تلك التي تنفرد بأسلوب رعاية خاص، وتمتاز بخدمات فاخرة مثل مركز "The Kusnacht Practice" في سويسرا، فهذا المركز المتخصّص بالصحّة النفسية يعتمد أساليب مطوّرة حصراً من قبله على يد أخصائيين وخبراء في الرعاية الصحية وعلم الأحياء وسواها من الاختصاصات، ويطبّق الأساليب الشاملة وبرامج العلاج الفردية والمصمّمة خصيصاً لاستعادة التوازن بين الجسم والعقل والروح.

يُعدّ "Kusnacht Practice" مركزاً عصرياً في مفهومه وخدماته الصحية الرعائية، يديره مالكه مباشرة ويقدّم علاجات لمجموعة متنوّعة من الاضطرابات النفسية في محيط خاص منعزل وفاخر على ضفة بحيرة زيوريخ وجنيف.

العلاج في بيئة دافئة

يعرّف الرئيس التنفيذي للمركز إدواردو غريغي المركز فيقول: "إن Kusnacht Practice هو مركز معترف به عالمياً في علاج مشاكل الصحة النفسية"، ويؤكّد في حديث خاص إلى "أولاً- الاقتصاد والأعمال" تميّز المركز عن سواه من ناحيتي العلاج السريري وجودة الرعاية الفائقة"، موضحاً: "يقدّم مركزنا العلاج في بيئة تمتاز بالدفء والإلفة، ونوفّر للعملاء أجواء مريحة تشعرهم وكأنهم في المنزل، بما يسمح لهم بالحفاظ على جوانب حياتهم المعتادة قدر الإمكان".

وينطلق غريغي من الحاجة المتزايدة "لمثل نموذجنا في الرعاية في عالم أضحى سريع الإيقاع ويؤدّي بالتالي إلى الإجهاد والإرهاق وعدم التركيز على النفس"، ليخبر عن تخصّصات المركز بالتفصيل: "يتخصّص مركز Kusnacht Practice في علاج مجموعة واسعة من الاضطرابات، بدءاً من الاكتئاب، والصدمات، والإرهاق، والقلق، والاعتماد على الآخرين، مروراً باضطرابات الأكل، ووصولاً إلى إدارة الألم المزمن".

ويضيف: "ينفرد المركز ببرامج خاصة هدفها رفاهية النزيل والعافية مثل برنامج "بايو آر" BIO-R  أو "استعادة الجزيئات الحيوية"، وهو أسلوب مخصّص شديد الفاعلية لإزالة السموم، وتخفيف الوزن ومكافحة الشيخوخة، كما يقدّم المركز برامج عائلية وبرنامج الريادة الرئاسي الفاخر للتنفيذيين، وعلاج التعافي ما بعد كوفيد، بالإضافة إلى مجموعة متكاملة من برامج الصحة والرفاهية الأخرى".

غالباً ما يبحث طالبو العلاج النفسي عن السرية، فماذا يقدّم مركز "Kusnacht Practice" في هذا المجال؟ يشدّد غريغي على اعتماد المركز أقصى درجات السرية، ويقول شارحاً: "يستقبل المركز عدداً محدوداً فقط من العملاء في وقت واحد، ويتمّ التعامل مع كل منهم بخصوصية تامّة طوال مدّة إقامتهم، إذ يتولّى فريق خاص بكل نزيل للاعتناء به مكوّن من الخبراء الطبيين المشهورين، وذلك اعتماداً على العلاج المطلوب والبرنامج الذي يشارك فيه. ويضمّ هذا الفريق مستشاراً شخصياً يشرف مباشرة على البرنامج طيلة مدة إقامة النزيل، ويهدف المركز إلى معالجة أسباب الاضطرابات وليس فقط الأعراض، وهذه هي الطريقة الوحيدة لإرساء تحسّن طويل الأمد في الصحّة ولضمان شفاء مستقر".

خدمات المركز

يستقبل المركز نزلاءه في فلل فاخرة مميّزة على ضفاف بحيرة زيورخ. وإلى جانب المناظر الخلاّبة المحيطة به، صُممت خصائص المركز الفريدة وفقاً لأعلى المعايير من حيث التجهيز بكلّ وسائل الراحة، وتمتاز كلّ فيلا بأعمال فنية معاصرة، وغرف نوم متعدّدة، وحمّامات، وحتى غرف أطفال، مما يتيح لأفراد العائلات الكبيرة الشعور وكأنهم في المنزل. وتحتوي معظم الفلل على صالة ألعاب رياضية، ومسبح، ومواقف سيّارات متعدّدة وحديقة خاصة.

أما في جنيف، فيقدّم مركز "Kusnacht Practice" برامجه العلاجية في فيلا أنيقة أو بنتهاوس في وسط المدينة.

"ويتكامل فريق العلاج بمجموعة من خبراء التغذية ومسؤولي إدارة العلاقات الشخصية، إلى جانب أمهر الطهاة، والمدبّرين الشخصيين، والأطباء المعالجين، وذلك لضمان تلبية جميع احتياجات العملاء لتأمين إقامة مريحة لهم وسلسة وأقرب إلى نمط حياتهم المعتاد"، يشير غريغي.

واستناداً إلى التشخيص، يخضع العميل إلى ما يتراوح ما بين ست إلى ثماني جلسات فردية يومياً في محل إقامته الخاص، لمدّة ستة إلى ثمانية أسابيع، علماً أن "Kusnacht Practice" يقدّم أحد أفضل برامج الرعاية اللاحقة وأكثرها تمّيزاً في العالم، بما يضمن استمرار تعافي العملاء بعد مغادرتهم المركز وعودتهم إلى منازلهم وبلدانهم".

وعن كلفة العلاج في "Kusnacht Practice" يفيد غريغي بأن "كلفة خطط العلاج الشاملة في المركز تبدأ بـ 115 ألف دولار في الأسبوع".

"ملاذ السيدات"

يحرص "Kusnacht Practice" على مواصلة تطوير برامج جديدة تلبي احتياجات مروحة واسعة من العملاء والعميلات. وقد أطلق المركز أخيراً برنامجاً جديداً مخصّصاً للسيدات تحت اسم "ملاذ السيّدات" The Ladies Retreat هدفه تخليص الجسم من السموم، وإعادة تشكيله وتنشيطه برفقة الصديقات، ضمن أجواء في منتهى الرفاهية والفخامة - مع إقامة كلّ مجموعة في فيلا خاصة جميلة على ضفاف بحيرة زيورخ أو في جنيف.

وبحسب الأهداف الفردية لكلّ امرأة، يمكن أن يساعد "ملاذ السيّدات" في إيجاد حلول لمجموعة من المشكلات مثل التحكّم بالوزن، وتقوية العضلات، وتحسين نوعيّة النوم، مع شحذ القدرات المعرفية وتوسيع نطاق الصحّة البدنية والعقلية على حدّ سواء.

ولا تقلّ مدّة الإقامة الموصى بها عن أسبوعين، إنما يمكن تعديلها لتناسب احتياجات كل سيدة وأهدافها.

ويحظى برنامج "ملاذ السيّدات" الجديد أيضاً بدعم من برنامج ®BIO-R الفريد والخاص بالمركز، وذلك من خلال التركيز على إعادة ضبط الجسم، والعقل والطاقة من خلال العلاجات التي تستند إلى العلم، وإعادة هيكلة الكيمياء الحيوية للجسم من أجل صحّة مثالية.