"المركز الوطني للتخصيص" السعودي يعزز تعاونه مع "بنك الرياض" في مجال الاستثمار

  • 2022-11-07
  • 09:33

"المركز الوطني للتخصيص" السعودي يعزز تعاونه مع "بنك الرياض" في مجال الاستثمار

وقَّع "المركز الوطني للتخصيص" السعودي اليوم تعاوناً مشتركاً مع "بنك الرياض" لتأسيس إطار تعاون مشترك بين الطرفين، حيث يُعدُّ القطاع المصرفي أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين في نجاح عمليات التخصيص والشراكة.

ووقَّع الاتفاقية كلٌّ من الرئيس التنفيذي لـ"المركز الوطني للتخصص" مهند باسودان والرئيس التنفيذي لـ"بنك الرياض" طارق السدحان.

وفي هذا السياق، أوضح "المركز الوطني للتخصيص" أن الاتفاقية ستسهم في تحفيز عملاء البنك من الشركات على الاستثمار في مشاريع التخصيص والشراكة في السعودية، وتعدُّ هذه من جهود المركز في تمكين البنوك للقيام في دعم عمليات التخصيص والشراكة من خلال الإسهام في تمويل القطاع الخاص، وتقديم الاستشارات التي سيكون لها الأثر الإيجابي في جذب واستقطاب الاستثمارات المحلية والدولية.

وأشار المركز إلى أن أهداف هذه الاتفاقية تتمحور حول تعزيز فرص ومشاريع التخصيص والشراكة بين القطاع العام والخاص للمستثمرين المحليين والدوليين من خلال المشاركة في استطلاعات السوق والاستشارات المالية، بالإضافة إلى التسويق الداخلي والخارجي، وتنظيم الفعاليات والتدريب وبناء المعرفة، كما تأتي هذه الاتفاقية استكمالاً لدور المركز الوطني للتخصيص في نجاح طرح فرص التخصيص أمام القطاع الخاص في القطاعات المستهدفة بالتخصيص السبعة عشر.