"بنك أبوظبي الأول" و"ماجد الفطيم" يتعاونان لإطلاق أول بطاقة دفع بيومترية في الإمارات

  • 2022-11-05
  • 13:01

"بنك أبوظبي الأول" و"ماجد الفطيم" يتعاونان لإطلاق أول بطاقة دفع بيومترية في الإمارات

باستخدمام تقنية "F. CODE" من "آيديميا"

 

أبرم "بنك أبوطبي الأول"، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، اتفاق شراكة مع "ماجد الفطيم" التي تُعتبر أكبر شركات التجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لإطلاق أول بطاقة دفع بيومترية في البلاد باستخدام تقينة "آيديميا" الرائدة عالمياً في مجال سلامة وأمن المعاملات الإلكترونية، وذلك في خطوة تهدف إلى مواكبة زيادة الاعتماد على القياسات الحيوية (بيومترية) على مستوى المنطقة.

ويمكن للعملاء الذين يحملون بطاقة الدفع البيومترية الجديدة المزوّدة بخاصية F.CODE من "آيديميا"، وهي أول بطاقة دفع بيومترية في العالم، منح الإذن بالدفع عبر مستشعر الإصابع المدمجة في البطاقة. ويتم تخزين البيانات البيومترية بشكل آمن في الشريحة المُثبتة في البطاقة بشكل مُحكم بهدف ضمان الخصوصية.      

ويؤدي استخدام بصمات الأصابع للمصادقة على المدفوعات إلى القضاء على جميع حالات الاحتيال تقريباً والحدّ من نقاط التلامس أو الاحتكاك لحامل البطاقة. وتتوافق هذه البطاقة البيومترية تماماً مع تقنيات "EMV"، وهو ما يعني أنه قد بات بإمكان العملاء الآن، إجراء معاملاتهم التلامسية وغير التلامسية بطريقة سليمة وآمنة تماماً، فقط عن طريق وضع إبهامهم على مستشعر البطاقة أثناء الدفع.

وقال نائب الرئيس الأول (للشرق الأوسط وأفريقيا) لقسم المؤسسات المالية  في شركة "آيديميا" هنّي دو بليسيس إن الهدف من الإصدار هو تقديم حلول دفع آمنة وموثوقة وغير تلامسي ومريح وفعلي.

من جهته، قال نائب الرئيس الأول ورئيس قسم البطاقات في "بنك أبوظبي الأول" رودي سودارسونو "إن الابتكارات في مجال المصادقة البيومترية تشكل خطوة مهمة إلى الأمام في مجال أمن البطاقات وحماية المستهلكين من الاحتيال، ولا سيما مع تحوّل المزيد من الأشخاص إلى المدفوعات غير النقدية للمشتريات اليومية. نحن قادرون على توفير المزيد من الثقة والأمان لعملائنا من خلال دمج تقنية البصمة المتقدمة في بطاقات FAB SHARE، وهو ما يسمح لهم بالاستمتاع بالمزايا المحسّنة لبطاقة المتجر الخاصة بهم مع راحة بال مطلقة".

بدورها، أكدت كاشميرا موتيوالا، مديرة ولاء العملاء في "ماجد الفطيم القابضة" أن "إطلاق أول بطاقة دفع بيومترية في المنطقة خصوصاً ببرنامج SHARE بالشراكة مع "بنك أبوظبي الأول" و"آيديميا"، يُظهر مدى الالتزام بهذه الفلسفة ويعزز رغبتنا في تزويد عملائنا بحلول آمنة ومتقدمة. إن بطاقة FAB SHARE تعكس الجهود الكبيرة التي نقوم بها من أجل تعزيز تجربة العملاء لأعضاء المشتركين في برنامج SHARE البالغ عددهم ثلاثة ملايين شخص في وقت نعمل فيه عن كثب مع مؤسسات مالية وتقنية رائدة".