رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي: القطاع يتأهب لنمو قوي بعد الجائحة

  • 2022-11-03
  • 15:04

رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي: القطاع يتأهب لنمو قوي بعد الجائحة

 

أكد رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي ومجموعتها، عضو مجلس إدارة في شركة أبوظبي للمطارات، وشركة رويال جت، نادر أحمد الحمادي، أن قطاع الطيران في إمارة أبوظبي يتأهب لنمو قوي بعد تعافيه بشكل كامل من تداعيات جائحة "كوفيد – 19".

وقال الحمادي، في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات معرض أبوظبي للطيران "أبوظبي إير إكسبو 2022": "نشهد نمواً متصاعداً في قطاع الطيران في إمارة أبوظبي والإمارات بشكل عام، في مؤشر على التعافي الكامل بعد فترة من الصعوبات شهدها القطاع بسبب تداعيات الجائحة".

وأشار إلى أن أرقام إحصاءات حركة الطيران في الدولة تظهر ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المسافرين وسط توقعات بالمزيد من التحسن والنمو في ظل زخم الأحداث التي تشهدها الدولة ووجود العديد من الفعاليات الضخمة المرتقبة في المنطقة.

وأوضح الحمادي أن فترة الجائحة منحت جميع شركات الطيران حول العالم فرصة لإعادة الهيكلة والعودة بقوة إلى السوق، مشيراً إلى أن نتائج شركات الطيران في الإمارات أظهرت خلال الأشهر الأخيرة نمواً كبيراً على صعيد الإيرادات والارباح.

وتابع الحمادي: "كان هناك العديد من الدروس المستفادة خلال فترة الجائحة ولعل أبرزها أهمية الدمج بين الشركات للاستمرارية في القطاع وهو ما نلاحظه مؤخراً مع الإعلان عن خطط ومشاريع للدمج بين الشركات العاملة في قطاع الطيران في الإمارات".

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة طيران أبوظبي، إلى أن الدمج بين الشركات القائمة هو أمر ضروري ومهم خلال هذه الفترة حيث يسهم بشكل كبير في توحيد أعمال الشركات وتحسين أدائها بما يعزز من نمو أعمالها وتحسن أرباحها في المستقبل.

ولفت الحمادي الانتباه إلى أن قطاع الطيران في دولة الإمارات حقق إنجازات ضخمة ونمواً كبيراً على مدار السنوات الماضية، نتيجةً للتوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة، التي لطالما حرصت على إيلاء جميع مكونات هذا القطاع أهمية خاصة مكّنته من مواكبة التطوّرات الهائلة التي يشهدها قطاع الطيران عالمياً.
وتابع رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي ومجموعتها، "أن التجربة الإماراتية في قطاع الطيران باتت تشكل خريطة طريق بالنسبة إلى العديد من الدول التي تطمح للارتقاء بهذا القطاع، خصوصاً أنه حقق قفزات نوعية ساعدته على اختصار الزمن ووضعته على رأس العديد من المؤشرات العالمية خلال فترة زمنية قصيرة".
وأكد أن قطاع الطيران يعدّ من القطاعات الاستراتيجية الرئيسة التي تستهدفها الخطط الحكومية، التي تسعى لبناء اقتصادي قوي ومستدام، قائم على تنويع مصادر الدخل الوطني، وقد عملت الرؤية الحكيمة لقيادتنا على إرساء أسس البنية التحتية السليمة والأنظمة والاستثمارات المناسبة لتوفير المنتجات المبتكرة، وتجربة العملاء المتميزة، وكلها عناصر تساهم في تعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي مرموق للطيران.

وذكر الحمادي أن انطلاق فعاليات النسخة العاشرة من معرض أبوظبي للطيران 2022 بعد توقف 4 سنوات بسبب الجائحة، يأتي ليرسخ مكانة العاصمة كمركز رائد للطيران والسياحة والتجارة على الصعيد العالمي، ويجسد التزامها أيضاً بتمكين وتطوير قطاعي الطيران والفضاء باعتبارهما ركيزتين أساسيتين لاستمرار التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارة.

وأوضح أن المعرض في نسخته هذا العام جذب آلاف الزوار وأكثر من 200 مُصنّع ومورّد، بالإضافة إلى رواد قطاعي الطيران والفضاء، والعاملين في القطاعين والمهتمين بقطاع الطيران، بالإضافة للعملاء والطلاب، للتواصل وتبادل الأفكار والاطّلاع على أحدث التقنيات والمعدات في مجال الطيران العام، وسط مشاركة واسعة من شركات محلية وإقليمية وعالمية متخصصة في قطاع الطيران.

وأشار الحمادي إلى أن هذا الحدث شكل فرصة كبيرة للالتقاء بصنّاع القرار في مجال الطيران والتعرف على الخدمات الجديدة وأحدث التقنيات والمعدات في مجال الطيران العام، بالإضافة إلى أحدث الابتكارات في مجال الطائرات النفاثة الخاصة، وطائرات الهليكوبتر، والخدمات الخاصة بطائرات الإيجار، ومعدات وخدمات المطارات، والأنظمة الإلكترونية الخاصة بقطاع الطيران، والتأمين والتمويل.