"الإمارات العالمية للألمنيوم" تنضم إلى تحالف "First Movers"

  • 2022-11-02
  • 15:33

"الإمارات العالمية للألمنيوم" تنضم إلى تحالف "First Movers"

انضمت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" إلى تحالف "First Movers" بهدف دعم التقنيات النظيفة الناشئة في القطاعات التي يصعب تخفيف انبعاثاتها.

ويهدف هذا التحالف إلى دعم الطلب على المنتجات المنخفضة الكربون وتسريع القدرة التنافسية التجارية في القطاعات التي يصعب تخفيف انبعاثاتها، مثل قطاع صناعة الألمنيوم والطيران والكيماويات والخرسانة والشحن والصلب والشاحنات.

وتعتبر "الإمارات العالمية للألمنيوم" أول شركة إماراتية تنضم إلى تحالف "First Movers"، والذي يضم حالياً أكثر من 50 شركة كبرى من جميع أنحاء العالم، ويقود هذا التحالف المنتدى الاقتصادي العالمي ومكتب المبعوث الرئاسي الخاص للولايات المتحدة للمناخ جون كيري.

وتسبب القطاعات التي يصعب تخفيف انبعاثاتها في 30 في المئة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على مستوى العالم، ويسعى التحالف إلى استخدام قوة الطلب إلى تسريع تطوير التقنيات الجديدة اللازمة لإزالة الكربون وتوسيع نطاقها في هذه القطاعات.

وبالانضمام إلى تحالف "First Movers"، تلتزم الشركات على مدار هذا العقد بشراء نسبة من متطلباتها من القطاعات التي يصعب تخفيف انبعاثاتها من المنتجات المنخفضة الكربون، وستقوم شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" بتحديد الموردين في هذه القطاعات الذين لديهم القدرة على تقديم ابتكارات لخفض الانبعاثات، والبحث عن مشاريع تعاونية لتحقيق هذا الهدف، حيث تستخدم الشركة كميات كبيرة من المواد الكيماوية وعمليات الشحن والشاحنات.

بن كلبان: الانضمام إلى هذه المبادرة يأتي تأكيداً على التزمنا بالاستراتيجية الوطنية لتحقيق الحياد الكبربوني

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" عبد الناصر بن كلبان إن "الانضمام إلى هذه المبادرة يأتي تأكيداً على التزامنا بالاستراتيجية الوطنية لتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050، وعزمنا نحو تحقيق صفرية الانبعاثات في جميع عملياتنا وسلاسل التوريد الخاصة بنا، كما نأمل بأن هذه الخطوة ستعد بمثابة رسالة للموردين في القطاعات التي يصعب تخفيف انبعاثاتها بأننا سنستخدم قدرتنا الشرائية لتعزيز إزالة الكربون".

وأضاف بن كلبان: "يعدّ انضمامنا إلى التحالف أمراً مهماً كوننا المورد العالمي الرئيسي للألمنيوم، وهي إحدى الصناعات التي يصعب فيها تخفيف نسبة الكربون، وسيساهم التزام الأعضاء الآخرين في First Movers بالاعتماد على معدننا المنخفض الكربون، مما سيعزز من أعمالنا نحو هذه الخطوة".

جيليس: التحالف يحرص على دعم جهود إزالة الكربون من القطاعات التي يصعب تخفيف انبعاثاتها

ومن جانبها، أكدت رئيسة تحالف "First Movers" نانسي جيليس في المنتدى الاقتصادي العالمي أهمية انضمام "شركة الإمارات العالمية للألمنيوم" إلى تحالف "First Movers" كأول شركة من دولة الإمارات، الدولة المستضيفة لمؤتمر المناخ "COP28"، مشيرة إلى حرص التحالف على دعم جهود إزالة الكربون من القطاعات التي يصعب تخفيف انبعاثاتها، بما في ذلك قطاع الألمنيوم.