"بنك بوبيان": 49 مليون دينار أرباح 9 أشهر بزيادة 52 في المئة

  • 2022-10-19
  • 11:34

"بنك بوبيان": 49 مليون دينار أرباح 9 أشهر بزيادة 52 في المئة

البنك بدأ خطة التوسع الخارجي

  • الكويت – "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"

حقق "بنك بوبيان" أرباحاً تشغيلية بقيمة 79 مليون دينار كويتي عن فترة 9 أشهر من العام الحالي، مع استمرار البنك في تجنيب مخصصات بقيمة 31 مليون دينار، وبلغت الأرباح الصافية نحو 49 مليون دينار خلال فترة التسعة أشهر بزيادة 52 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

 

عادل الماجد: النتائج تؤكد صحة الاستراتيجية القائمة على التوسع محلياً والتواجد المتأني في الخارج

 

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك بوبيان" عادل الماجد إنه "في نهاية الربع الثالث ومع اقتراب عام آخر من الانتهاء، استمر بنك بوبيان في تحقيق النتائج الإيجابية التى تؤكد قوة الاستراتيجية التي لا يزال البنك يتبعها في التوسع محلياً مع الانطلاق بتأني للأسواق الخارجية".

واستعرض الماجد أبرز الأرقام التى حققها البنك حتى نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي حيث بلغ إجمالي أصول البنك 7.8 مليارات دينار بزيادة 6 في المئة، كما بلغ إجمالي ودائع العملاء نحو 5.8 مليارات دينار بزيادة 7 في المئة، فيما بلغت محفظة التمويل 5.8 مليارات دينار كويتي بزيادة 9 في المئة، أما الإيرادات التشغيلية فبلغت 153 مليون دينار بزيادة 9 في المئة. وعلى مستوى الحصص السوقية، فقد ارتفعت حصة البنك من التمويل المحلي بصفة عامة إلى نحو 11.2 في المئة. 


التوسع الخارجي 

من ناحية أخرى، قال الماجد إن البنك بدأ خلال الأعوام الماضية مسيرة التوسع خارجياً حيث نجح في الاستحواذ على "بنك لندن والشرق الاوسط" والذي يمتلك فيه حالياً نحو 71 في المئة، ثم جاء إعلان البنك عن انطلاق أعمال "Nomo Bank" بالكامل في الكويت والمملكة المتحدة كأول بنك رقمي إسلامي عالمي من لندن لديه القدرة على تقديم خدماته للجميع سواء من عملاء بوبيان أو غيرهم.