"MILLION": منصة قائمة على نموذج تمويل لامركزي يتوقّع إطلاقها في نهاية العام الحالي

  • 2022-10-18
  • 13:31

"MILLION": منصة قائمة على نموذج تمويل لامركزي يتوقّع إطلاقها في نهاية العام الحالي

من المتوقع إطلاق "Million" منصّة التواصل الاجتماعي الجديدة القائمة على نموذج تمويل لامركزي (SocialFi) في نهاية العام الحالي وتهدف إلى إحداث تغيير في صناعة المحتوى في منطقة الشرق الأوسط. ويُعدّ "Million" تطبيقاً للتواصل الاجتماعي له مكانة سوقيّة فريدة، عند نقطة التقاطع بين مجتمعات وسائل التواصل، اقتصاد صنّاع المحتوى، وظهور انترنت الجيل الثالث "Web 3.0". ويمثّل الجيل الجديد من منصّات التواصل الاجتماعي التي تعتمد على نموذج تمويل لامركزي (DeFi) وعلى ملكيّة المستخدمين الرقميّة للمحتوى الذي يصنعونه ويحوّلونه إلى مصدر دخل.       

يقوم "Million" على نموذج التفاعل لكسب المال (E2E engage-to-earn)، وهي تعد بإستراتيجية مستدامة بالكامل وتدفع بحدود اقتصاد قائم على صنّاع المحتوى وعلى العملات الرمزيّة، دعماً لقطاع صناعة المحتوى المتنامي باستمرار.

الرئيس التنفيذي لـ "Million" جوليان هواري قال: "ثمّة تحوّل جذري فعلي بدأ مع استحداث العملات المشفّرة الذي أتاحته تكنولوجيا البلوك تشين. إنّ تحويل الأعمال إلى العملات الرمزيّة يعزّز القدرة على إنشاء اقتصادات جديدة، وMillion في وضع مثالي لدخول هذا العالم".   

يمنح "Million" صنّاع المحتوى الملكيّة الرقميّة والتحكم المباشر بعلاقتهم المالية مع المعجبين، وبالتالي تحقيق دخل من التفاعل المباشر.

ومن شأن نموذج "E2E" أن يتيح للمشاهير والنجوم والشخصيّات المؤثرة وقادة الرأي البارزين من جهة ومعجبيهم من جهة أخرى بأن يجتمعوا لصناعة المحتوى والتعاون لابتكاره ومشاركته من خلال تجربة تنطوي على تفاعل هائل، كذلك فإن إستراتيجيّة التلعيب (gamification) والتحفيز، ورحلة المستخدم ستوفّر فوائد رقميّة وماديّة من خلال برنامج الميزات الفئوية، يجمع بين صنّاع المحتوى والمستهلكين للمرة الأولى. أما إحدى الفوائد على سبيل المثال فهي الاشتراك في قائمة مميزة تمنح العضو حقّ الاستفادة من المرافق والامتيازات الحصرية بعد السكّ، كحق شراء رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) قبل طرحها العلني للبيع.    

وترتبط منصة "Million" بمحفظة رقمية تحمل عملتها الرمزيّة اسم "Milz"، في حين يمكن لصنّاع المحتوى إنشاء عملتهم الرمزيّة الخاصة بهم على وسائل التواصل، والتي تستمدّ قيمتها من الانتماء إلى المجتمع، يمكن بالتالي لمتابعيهم أن يحصلوا على منتجات وخدمات ملموسة وغير ملموسة كالرموز غير القابلة للاستبدال "NFTs"، والوصول الحصري، والمواد، والمزيد مقابل قيمة نقدية، كما إنّ بإمكان المعجبين شراء هذه الرموز المخصصة لهم والاحتفاظ بها مع ارتفاع قيمتها، ثمّ بيعها لتحقيق ربح.

وأشار رئيس العمليّات في "Million" فرانك ماندون إلى "أننا في Million نؤيّد الملكيّة الرقميّة التي تمكّنها تكنولوجيا البلوك تشين باعتبارها الطريقة الملائمة لتحويل الصناعة الإبداعية لصنّاع المحتوى والمعجبين في الشرق الأوسط على حدّ سواء".