بنك "إلى" يتوسع للأردن و“ABC” يفتتح مقره الجديد في السوق

  • 2022-10-10
  • 13:00

بنك "إلى" يتوسع للأردن و“ABC” يفتتح مقره الجديد في السوق

دشنت مجموعة بنك "ABC" خطوتها التوسعية الأولى مع مصرفها الرقمي التابع "إلى" من خلال تدشين خدماتها عبر الهواتف الذكية في الأردن، وذلك ضمن الخطة الطموحة للتوسع بالبنك الرقمي التابع نحو أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

 

مبنى جديد لـ"ABC"

وتزامنت عملية الإطلاق هذه مع افتتاح مبنى المقر الرئيسي الجديد والعصري لبنك "ABC" في عمّان، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي الأردني د.عادل شركس، ومحافظ البنك المركزي الأردني السابق د.زياد فريز، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، ورئيس مجلس إدارة مجموعة بنك "ABC" الصديق الكبير، وأعضاء مجلس إدارة مجموعة بنك "ABC"، والرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة صائل الوعري.

نجاح رقمي 

ويسعى بنك "ABC" من خلال هذه الخطوة إلى نقل التجربة الرقمية الناجحة لمصرف "إلى" والمحققة في البحرين إلى السوق الأردنية، والتي تجلت في معدلات الاستخدام المرتفعة، علماً بأن "إلى" يعتمد على الحوسبة السحابية بشكل حصري. وقد ساهمت ساعدت بيئة التكنولوجيا المالية الداعمة للسحابة في الأردن ورؤيتها لإنشاء اقتصاد رقمي غير نقدي في الأردن، عوامل دعم مهمة لنقل هذه التجربة إلى السوق الأردنية. 

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك "ABC" الصديق الكبير إن الأردن يعد موطن بنك "ABC" منذ العام 1990، مشيراً إلى أن إطلاق بنك "إلى" في السوق وافتتاح المقر الرئيسي الجديد في عمان يعد تأكيداً على ثقة البنك في هذه السوق الأردني.

وأضاف أن إطلاق نشاط بنك "إلى" في السوق يتماشى مع رؤية البنك المركزي الأردني، لجهة تعزيز الشمول المالي، إلى جانب توفير تجربة مصرفية سلسة. 

وأوضح أن بنك "إلى" يعمل بدعم من بنك "ABC"، اذ يقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية الذكية للعملاء على مدار الساعة، وذلك عبر شاشات هواتفهم الذكية بكل بساطة، مشيراً إلى أن أسس تطوير منتجات بنك "إلى" تكمن في فهم وتوقع احتياجات العملاء المصرفية، عبر باستخدامه للتكنولوجيا كالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات. 

انتشار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك "ABC" بالوكالة، ورئيس مجلس إدارة بنك "ABC الأردن" صائل الوعري إن بنك "إلى" يجسد الشغف والالتزام بتقديم نوع جديد من الخدمات المصرفية لعالم آخذ في التغير المستمر.

وأضاف أن إطلاق البنك في الأردن يمثل الخطوة الأولى في خطة الطموحة لنقل هذه التجربة المصرفية نحو منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها، موضحاً أن النموذج المصرفي الحدسي يركز على الاستمرار في معالجة مشاكل العملاء وشغفهم وتطلعاتهم المالية، مع تمكينهم من مجاراة أساليب حياتهم اليومية.

... في الأردن

أما الرئيس التنفيذي لبنك "ABC" في الأردن جورج فرح صوفيا، فأوضح أن خدمات "إلى" الرقمية المبتكرة تشكل إضافمة مهمة إلى عروض البنك المصرفية في الأردن. بالإضافة إلى تقديم تجربة مصرفية متعددة القنوات للعملاء، مشيراً إلى أن تطبيق "إلى" يمكن من توسيع نطاق الوصول إلى الشرائح التي تواجه تحديات في الاستفادة من الخدمات المصرفية، ودفع النمو والتنمية المستدامة في المملكة.