"أدنوك البحرية" تدعم توسيع عملياتها البحرية عبر عقد لـ"أدنوك للحفر" بـ5.62 مليارات درهم

  • 2022-10-10
  • 09:00

"أدنوك البحرية" تدعم توسيع عملياتها البحرية عبر عقد لـ"أدنوك للحفر" بـ5.62 مليارات درهم

أرست شركة "أدنوك البحرية" عقداً بقيمة 5.62 مليارات درهم (1.53 مليار دولار أميركي) على "أدنوك للحفر"، ويدعم هذا العقد توسعة عمليات "أدنوك" في المناطق البحرية وتحقيق هدف زيادة السعة الإنتاجية لتلبية الطلب العالمي المتزايد على مصادر الطاقة الموثوقة والمنخفضة الانبعاثات.

ويشمل نطاق العقد البالغ مدته عامين، توفير 12 حفارة ذاتية الرفع وحفارتي جزر بالإضافة إلى خدمات الحفر المتكاملة ذات الصلة.

وفيما تواصل "أدنوك البحرية" وشركاؤها الاستراتيجيون الدوليون العمل على زيادة القيمة من موارد النفط والغاز البحرية في أبوظبي، يهدف هذا العقد إلى الاستفادة من قدرات "أدنوك للحفر" في تقديم خدمات حفر متكاملة ومكانتها كأكبر شركة حفر في المنطقة من حيث عدد قطع أسطول حفاراتها، لتعزيز القيمة ورفع الكفاءة مع الحدّ من التأثيرات البيئية المصاحبة لعمليات الحفر.

وستتم إعادة توجيه أكثر من 80 في المئة من قيمة العقد إلى الاقتصاد المحلي من خلال برنامج "أدنوك" لتعزيز القيمة المحلية المضافة، مما يدعم النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

ويدعم هذا العقد جهود "أدنوك" الرامية لتحقيق هدف زيادة السعة الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول العام 2030 وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات. وأسهمت القدرة التنافسية العالية والإمكانات الشاملة والخبرة الفنية العالمية لشركة "أدنوك للحفر" في رفع الكفاءة التشغيلية لعمليات "أدنوك" البحرية بشكلٍ كامل.

المزروعي: "أدنوك البحرية" ستستفيد من موارد الطاقة البحرية في أبوظبي

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في "أدنوك" ياسر سعيد المزروعي: "من خلال هذا العقد، ستواصل شركة أدنوك البحرية الاستفادة من موارد الطاقة البحرية في أبوظبي بطريقة مسؤولة ودعم جهود "أدنوك" الرامية لزيادة السعة الإنتاجية من النفط لتلبية الطلب العالمي المتزايد على موارد طاقة المنخفضة الانبعاثات. وتعتبر "أدنوك" للحفر شركة رائدة عالمياً في خدمات الحفر وتجهيز الآبار، وستسهم خبرتها الطويلة وقدراتها الفنية العالية في تعزيز القيمة والحدّ من التأثيرات البيئية المصاحبة للعمليات. وفي ما تواصل "أدنوك" سعيها نحو زيادة سعتها الإنتاجية، ستساهم القيمة المحلية المضافة الكبيرة من هذا المشروع في تنفيذ توجيهات القيادة الإماراتية في شأن دعم النمو والتنويع الاقتصادي بالدولة".

يذكر أن شركة "أدنوك للحفر" نجحت منذ إعلانها عن تقديم خدمات حفر متكاملة في العام 2018، في توفير أكثر من 917.5 مليون درهم (250 مليون دولار أميركي) لعملائها، وذلك من خلال إنجاز عمليات حفر متكاملة وإنشاء وتهيئة الآبار بكفاءة.