شراكة بين "أوتوديسك" و"إيبك غيمز" لتوفير قدرات تصميمية غامرة في الوقت الحي للعملاء

  • 2022-10-10
  • 09:30

شراكة بين "أوتوديسك" و"إيبك غيمز" لتوفير قدرات تصميمية غامرة في الوقت الحي للعملاء

أعلنت شركة "أوتوديسك" عن تعاون استراتيجي مع شركة "إيبك غيمز" من أجل تسريع التجارب الغامرة في الوقت الحي في القطاعات المختلفة، مع التركيز في المقام الأول على قطاع الهندسة المعمارية، الهندسة، والبناء.

ويواجه مستخدمو برامج "أوتوديسك" تحديات ملحة من أجل إنجاز المشاريع بوتيرة أسرع، وبكلفة أقل في ظل نقص في اليد العاملة، ما يتطلب تدفقات عمل أكثر انفتاحاً وترابطاً، فضلاً عن سبل تكامل مع أطراف ثالثة تكون ببساطة متوافقة في ما بينها. ويهدف هذا المسعى إلى إتاحة بيئات العمل الغامرة في الوقت الحي أمام المصممين والمهندسين والعاملين في قطاع البناء، كي يتمكنوا من إنجاز مشاريع أكثر ابتكاراً في فترة زمنية أقصر.

وانطلاقاً من الهدف المستمر لـ"أوتوديسك" والمتمثل بالربط بين العالم الواقعي والعالم الرقمي، أصدر الطرفان المنتج المدمج الأول "توين موشن" من "إيبك غيمز" المخصص لـ"أوتوديسك رفيت"، الذي يوفر خاصية العرض والسرد القصصي في الوقت الحي. وبينما يستخدم برنامج "رفيت" في مجال تصميم المباني ومشاريع البنى التحتية وتوثيقها وإنجازها، يكمّل "توين موشن" هذه العملية من خلال توليد عروض تصويرية في الوقت الحي لتكون عملية التصميم سريعة وتفاعلية، كما تنوي شركة "أوتوديسك" أن تجعل من برنامج توين موشن المخصص لبرنامج رفيت متاحاً لجميع عملاء رفيت في سياق إصدار مقبل.

وبدأ التعاون بين "إيبك" و"أوتوديسك" منذ العام 2008 عندما انضمت "أوتوديسك" إلى برنامج الشركاء المتكاملين الخاص بـ"إيبك غيمز"، ما أتاح دمج برنامج "أوتوديسك" الثلاثي الأبعاد للتصميم في محرك "أنريل" الخاص بشركة "إيبك". وفي العام 2021، تعاونت  "إيبك" مع "أوتوديسك" من أجل توفير رابط حي لبرنامج مايا الملحق ما سمح لصانعي المحتوى الإعلامي والترفيهي ببث البيانات من برنامج مايا مباشرة عبر محرك أنريل في الوقت الحقيقي.

بونزل: نسعى بالتعاون مع "إيبك غيمز" إلى توسيع النطاق الممكن

وفي هذا السياق، قالت نائب الرئيس التنفيذية لقسم التصميم في قطاع الهندسة المعمارية، الهندسة، والبناء لدى "أوتوديسك" أيمي بونزل:" نعرف أن عملاءنا يرغبون في تجارب قائمة على التعاون والعرض التصويري بشكل أكبر من خلال الواقع الممتد، لذلك، نسعى بالتعاون مع "إيبك غيمز" إلى توسيع النطاق الممكن. ففي البيئات الغامرة، يستطيع المصممون تزويد فرق العمل والعملاء بتصورات عن المشاريع المنجزة بطريقة تحاكي الواقع وبشكل لا يضاهى مما يسمح باتخاذ قرارات أكثر صواباً وتحقيق نتائج أفضل".

بيتي: البرنامج سيوفر تجربة ثلاثية الأبعاد

من جانبه، قال نائب رئيس شركة "إيبك غيمز" مارك بيتي: "من المتوقع أن يوفر الدمج بين رفيت من شركة أوتوديسك وبرنامج توين موشن تجربة ثلاثية الأبعاد في الوقت الحي يستفيد منها خبراء التصميم، إذ إن هدفنا مشترك مع "أوتوديسك"، هو منح العملاء مزيداً من الوقت ليخصصوه للإبداع. ومن خلال الوصول إلى منظومة "إيبك" من الأدوات الثلاثية الأبعاد والمكتبات، يمكن للمستخدمين تخصيص وقت أطول لصقل تصاميمهم ووقت أقل للتعامل مع البيانات المعقدة وتدفقات العمل التقنية".

أما مستقبلاً، فتنوي الشركتان تطوير تجارب تتجاوز قطاع الهندسة المعمارية، الهندسة، والبناء لتطال قطاعات مثل الوسائط والترفيه والصناعات التحويلية، لتتعزز بذلك قيمة صناعة المحتوى في الوقت الحي، وبصفتهما عضوين في منتدى معايير عالم الميتافيرس، تعمل "أوتوديسك" و"إيبك غيمز" على تطوير المعايير المفتوحة التي تعزز قابلية النقل والاندماج، وتزود العملاء بالتكنولوجيا الغامرة وتمنحهم قيمة فعلية.