افتتاح مصنع "الدماني": باكورة مصانع السيارات الكهربائية في دبي

  • 2022-10-05
  • 17:15

افتتاح مصنع "الدماني": باكورة مصانع السيارات الكهربائية في دبي

افتتحت مجموعة "إم جلوري القابضة"، المجموعة الإماراتية المتخصصة في قطاع الصناعة والعقارات والاستثمارات المستدامة، مصنع الدماني لتصنيع السيارات الكهربائية في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم.

تبلغ مساحة المصنع الجديد 45 ألف قدم مربع ويضم خط التجميع المؤقت الذي تبلغ طاقته الإنتاجية القصوى 10 آلاف سيارة سنوياً، ويُعد هذا المصنع خطوة أولى لإنتاج السيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتلبية الطلب المتزايد على وسائل النقل الخضراء وتقليل انبعاثات الكربون.

النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع الصناعي سعود أبو الشوارب اعتبر أن من شأن هذا المشروع أن يوفّر مصدراً آخر للطاقة المنخفضة الكربون وأن يساهم في بناء مستقبل مستدام على مستوى دولة الإمارات والمنطقة على حد سواء. وأضاف: "انسجاماً مع مشروع "300 مليار" وشراكتنا الاستراتيجية مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بات قطاع التصنيع اليوم بفضل حلوله المبتكرة والقائمة على أحدث الابتكارات التكنولوجية، مساهماً بارزاً في تحقيق مستهدفات استراتيجيات محورية مثل صنع في الإمارات، وصافي انبعاثات كربونية صفرية".

بدورها، قالت رئيس مجلس إدارة "مجموعة إم جلوري القابضة"، رئيس مجلس الادارة والمؤسس لشركة "الدماني لتصنيع السيارات" د. ماجدة العزعزي:"إن مصنع الدماني لتصنيع السيارات الكهربائية يعد الأول والوحيد في المنطقة وبمواصفات عالمية، وبذلك نكون المصنعين الأوائل لمنتج صديق للبيئة، ونساهم فعلياً في الحد من انبعاثات الكربون ودعم التنمية المستدامة في دولة الامارات". وأضافت: "إن هذا المصنع لتصنيع السيارات الكهربائية مؤقت إلى أن يتم الانتهاء من انشاء المصنع الرئيسي بجميع خطوط انتاجه في مدينة دبي الصناعية المتوقع خلال العامين المقبلين، والذي ستصل طاقته الإنتاجية إلى 55 ألف سيارة كهربائية سنوياً، ويمتد على مساحة مليون قدم مربع". وأفادت د. العزعزي أن السيارات الكهربائية التي ينتجها المصنع الحالي تتمتع بالتنافسية العالمية والقدرة على تحمل بيئة وأجواء منطقة الخليج والشرق الأوسط، وستشكل إضافة نوعية إلى قطاع السيارات الكهربائية في المنطقة.