شراكة بين "ستيلانتيس" و"سيمنس" لتطوير البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في المنطقة

  • 2022-09-29
  • 12:31

شراكة بين "ستيلانتيس" و"سيمنس" لتطوير البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في المنطقة

التزاماً منها بأهداف رحلة التحول نحو الاستخدام الكامل للطاقة الكهربائية في قطاع السيارات على مستوى الشرق الأوسط، أعلنت مجموعة "ستيلانتيس" عن التوقيع على اتفاقية تعاون مع شركة "سيمنس"، لتطوير تقنيات البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية الذكية في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي هذه الشراكة في وقت يتسارع فيه تحول شركات السيارات المُعلن والتدريجي نحو استخدام أنظمة الدفع الكهربائية في مركباتها بدلاً من محركات الاحتراق الداخلي، وتكثيف جهود بعض دول المنطقة لتشجيع أهداف التنمية المستدامة لتحقيق الإدارة البيئية الجيدة، وفي ظل عدم جهوزية البنية التحتية في المنطقة.

وتُعدّ شركة "سيمنس" من أهم الشركات العاملة في مجال تطوير أنظمة شحن المركبات الكهربائية، وقد طورت مؤخراً تقنية من شأنها تسريع وتيرة الاعتماد على السيارات الكهربائية من خلال اختصار زمن الشحن وإنشاء شبكات طاقة أكثر ذكاءً وكفاءة. وفي يونيو/ حزيران 2022، أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستوزع 10 أجهزة شحن سيمنس Sicharge D 160 كيلوواط فائقة السرعة على الطرق السريعة في رأس الخيمة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، وجميعها أجهزة متصلة بالإنترنت لتتيح للمشغلين مراقبة أجهزة الشحن وإدارتها عن بُعد.

المدير الإداري لمجموعة "ستيلانتيس الشرق الأوسط" ماركوس ليثي قال: "في إطار تنفيذ استراتيجية Dare Forward المستقبلية التي أطلقناها عالمياً وكذلك في الشرق الأوسط وأفريقيا، نفخر بشراكتنا مع سيمنس بينما نواصل طريقنا نحو التمكين الكامل للكهرباء والعمل على تقديم تكنولوجيا متقدمة بأسعار معقولة بما في ذلك نشر تقنيات شحن المركبات الكهربائية، والتوسع باستراتيجيتنا من خلال توفير مركبات التوصيل الكهربائية، فضلاً عن توفير الحلول الكهربائية لعملائنا".

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لسيمنس الشرق الأوسط هيلموت فون ستروف أن هذه الشراكة المهمة تُظهر التزام شركته بدعم برامج الاستدامة في جميع أنحاء المنطقة. وأضاف: "تفخر سيمنس بأن تكون جزءاً من المبادرات التي تتبنى منظومة التنقل الكهربائي وتساهم في تحقيق أهداف صافي الانبعاثات الصفري التي حددتها دول الشرق الأوسط".

وسوف تنطوي هذه الشراكة الجديدة الطويلة الأجل بين "ستيلانتيس" و"سيمنس" أيضاً على تنفيذ ورش العمل التكنولوجية، ودورات تدريبية، وزيارات ميدانية مشتركة للعملاء بهدف تعزيز صناعة السيارات الكهربائية على مستوى المنطقة.