"البحرين الوطني": شراكة مع "هانيويل" لتعزيز جهود الاستدامة

  • 2022-09-29
  • 12:00

"البحرين الوطني": شراكة مع "هانيويل" لتعزيز جهود الاستدامة

وقّع "بنك البحرين الوطني" (NBB) مذكرة تفاهم مع شركة "هانيويل" لتعزيز نطاق مبادراته ومساعيه تجاه الاستدامة. وتندرج هذه الاتفاقية ضمن إطار التعاون الذي يتبناه البنك بهدف التوسع بنطاق وجوده، وتقديم حلول التمويل المستدام لأكبر عدد من العملاء، حيث يسعى البنك لدعم قاعدة عملائه الحاليين بخدمات الاستشارة والتمويل، بما يساهم بدوره في بلوغهم لأهداف الاستدامة الخاصة بهم وتحقيق وفورات كبيرة في الطاقة.

وستتولى "هانيويل" بموجب المذكرة بدعم جهود البنك تجاه تعزيز الاستدامة عبر رفع أصولها المالية، وعبر توفير الحلول التي تساهم في تعزيز كفاءة الأداء وتقليل البصمة الكربونية، كما وسيسمح إطار عمل الشراكة للعملاء المعنيين ميزة الوصول للحلول التي من شأنها خفض التكاليف التشغيلية وتتبع الأثر الكربوني، وذلك عبر إتاحة فرص تمويل الاستثمارات الخضراء من "بنك البحرين الوطني".

تحقيق أهداف الاستدامة للعملاء 

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة - الخدمات المصرفية والاستثمارية للشركات والمؤسسات المالية في "بنك البحرين الوطني" هشام الكردي إن البنك يواصل جهوده الحثيثة تجاه تطوير الخدمات والحلول المصرفية التي تساهم بدورها في مساندة العملاء في تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم، مشيراً إلى أن الشراكة مع هانيويل تعزز مساعي البنك المتمثلة في تقديم التمويلات المتسقة مع التطلعات الوطنية المتعلقة بالاستدامة.

من جهته، أوضح الرئيس الإقليمي لهانيويل في المملكة العربية السعودية والبحرين عبد الله الجفالي أن التعاون مع "بنك البحرين الوطني" يهدف لدعم وتزويد البنك وعملائه المعنيين بحلول متقدمة لدعم أهداف الاستدامة الخاصة بهم. 


الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

وتأتي هذه الشراكة لتعكس جهود "بنك البحرين الوطني" المستمرة في العمل كمؤسسة مسؤولة بما يتماشى مع المعايير العالمية لأفضل الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، كما وتؤكد على مساعي البنك الرامية لتزويد العملاء بأحدث منتجات وحلول التمويل المستدام التي من شأنها دفع عجلة النمو في أعمالهم. وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم "هانيويل" حل إدارة المؤسسات (هانيويل فورج)، الذي سيتيح بدوره الوصول إلى تحليلات آنية لتمكين كفاءة الأداء المثلى، وزيادة وقت التشغيل إلى أقصى حد، مما سينعكس إيجاباً على النتيجة النهائية وبالتالي زيادة مستويات الراحة لمستخدمي المبنى.